وزارة التربية تعلن شروط نقل العاملين لديها واستمرار قبول طلبات نقل العاملات المتزوجات

30 آذار 2011

أعلنت وزارة التربية شروط نقل العاملين من مدرسين ومرشدين وأمناء مكتبات ومعلمي صف فئة أولى وثانية ومدرسين مساعدين ومهندسين ومعلمي حرف للعام الدراسي 2011 / 2012، وذلك اليوم الأربعاء 30 آذار 2011، واستمرار قبول طلبات نقل العاملات المتزوجات بمن فيهن المعينات في مسابقة 3 نيسان 2010 وحتى 28 تموز 2011.

وأوضحت الوزارة، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا، أنّ طلبات النقل ستدرس قبل بداية العام الدراسي القادم إذا توفرت فيها موافقة مديرية التربية في المحافظة على النقل وتوافر الشاغر والاعتماد في المحافظات الأخرى التي يرغب النقل إليها.

وطلبت الوزارة من مديرياتها التعميم على مدارسها تقديم طلبات النقل للعاملين والعاملات اعتباراً من 10 نيسان وحتى 12 أيار على أنّ يملأ طالب النقل طلبه بالذات، ويحدد 3 خيارات وفق أفضلية التسلسل لثلاث محافظات لنقله إلى إحداها التي يتوافر فيها الشاغر، إضافةً إلى بيان وضع وصورة عن كل من الهوية الشخصية والبطاقة الذاتية وقرار تعيين طالب النقل ووثيقة الاستشهاد لأبناء وبنات الشهداء، وآخر وضع وظيفي مؤشر من الجهاز المركزي للرقابة المالية، على أن ترسل الطلبات إلى الوزارة خلال مدة أقصاها 26 أيار.

وبالنسبة لطلب نقل المتزوجات اشترطت الوزارة تقديم بيان زواج وإخراج قيد عائلي (في حال وجود أولاد) حديثين صادرين عن أمانة السجل المدني، إضافةً إلى سند إقامة للزوج ومساكنة زوجية كما يمكن للعاملة المتزوجة تقديم طلب نقل للالتحاق بالزوج خلال العام الدراسي إذا كان الزوج من العاملين في الجهات العامة وتم نقل مركز عمله.

وأوضحت الوزارة في بلاغها انه يمكن للعاملين والعاملات العازبات تقديم طلباتهم بعد مرور عامين على خدماتهم الفعلية حتى الأول من شهر أيلول باستثناء من تم تعيينهم في المسابقات التي جرت عام 2005 وما بعد حيث لا يحق لهم تقديم طلبات النقل الا بعد مرور خمس سنوات على خدماتهم الفعلية في المحافظة المعينين فيها حسب شروط المسابقة التي عينوا بموجبها.

وأكدت الوزارة أن طلبات النقل لأسباب صحية ينظر فيها في ضوء الوضع الصحي الذي تقرره مديرية الصحة المدرسية ومدة الالتزام بالخدمة في المحافظة التي عينوا فيها مشيرة إلى إعطاء الأولوية لأبناء وبنات الشهداء وأن تحتسب خدمة العلم من الخدمة المؤهلة للنقل في حال ندب العامل من الخدمة العسكرية للعمل في التعليم، إضافةً إلى أنه تحتسب خدمة فعلية لكل من كان مدرساً أصيلاً أو معلماً ثم انتقل إلى التدريس.

وبينت أنها لا تقبل طلبات العاملين والحاصلين على إجازات خاصة بلا أجر والموفدين الملتزمين بالخدمة لصالح المحافظة المطلوب النقل منها والمجازين دراسياً والمندبين إلى وزارات الدولة ومؤسساتها والموجودين في الخدمة الالزامية والموضوعين تحت تصرف منظمة الاتحاد الرياضي العام إلا بعد مباشرتهم التدريس فعلياً.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

علاء:

كثر الله خيركوا ما قصرتو أبدا"

سوريا