الإعلان عن بدء استقبال طلبات مقترحات البحوث المشتركة للباحثين السوريين واللبنانيين

15 شباط 2011

أعلنت وزارة التعليم العالي والجامعة اللبنانية والمجلس الوطني للبحوث العلمية اللبناني عن بدء استقبال طلبات مقترحات البحوث المشتركة للباحثين السوريين واللبنانيين لعام 2011-2012 اعتباراً من اليوم ولغاية 30 نيسان 2011، وذلك وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا.

هذا وقد حدّد الإعلان الثامن لبرنامج التعاون البحثي العلمي السوري اللبناني المحاور ذات الأولوية في مجالات التقانات الحيوية وتطبيقاتها في الغذاء والبيئة، والطاقات المتجددة، والبيئة والموارد البحرية والعذبة، وإدارة الكوارث الطبيعية، وتغير المناخ والتصحر وانعكاساتها الاقتصادية والاجتماعية وتطور إنتاجية القطاع الزراعي.

ويدعم الإعلان الثامن مشاريع بحثية في اختصاصات العلوم والاقتصاد والبيئة والزراعة، والعلوم الأساسية، وعلوم الإنسان، والمجتمع والصحة العامة، والعلوم الطبيعية، باستثناء الطب السريري ونقل التكونولوجيا وعلوم المواد الجديدة والنانوتكنولوجي وتطبيقاتها.

كما ويهدف برنامج التعاون البحثي العلمي السوري اللبناني إلى دعم الشراكة العلمية وإنجاز مشاريع بحوث علمية، تتمحور حول مشاكل مشتركة أو متشابهة يتم تنفيذها بشكل متواز بين باحثين أو فرق متخصصة في كلا البلدين. ويقدم دعماً مالياً للمشاريع المقدمة من الباحثين المنتمين للجامعات ومؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي السورية، ومراكز البحث التابعة للمجلس الوطني للبحوث العلمية وكليات الجامعة اللبنانية وتديره لجنة مشتركة تضطلع بمسؤولية دراسة وإقرار المشاريع المحالة إليها من رؤساء الجامعات أو المديرين العامين للمؤسسات التي ينتمي إليها الباحثون في البلدين. ويمكن الاطلاع على تفاصيل الإعلان وكيفية التقدم لطلبات مقترحات البحوث المشتركة على الموقع الالكتروني لوزارة التعليم العالي.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق