الاتصالات تبحث سبل التعاون مع وفد شركة الاتصالات الماليزية

03 شباط 2011

بحثت المؤسسة العامة للاتصالات في لقاءٍ مع وفد شركة الاتصالات الماليزية، اليوم الخميس 3 شباط 2011، سبل إقامة علاقات تعاون وتنسيق بين البلدين في قطاع الاتصالات والمعلومات، وتعزيز عملية الربط المباشر لتمرير الحركة الهاتفية.

هذا وقد نقلت وكالة الأنباء سانا عن المهندس ناظم بحصاص -مدير عام المؤسسة- أنه عرض لواقع مشاريع المؤسسة والخدمات التي تقدمها، وسعيها لتعزيز دورها الإقليمي في المنطقة، من خلال مساهمتها في تنفيذ مشاريع الربط الإقليمي (جادي) و (آر سي إن) التي تمرّ بسورية، وتؤمن مسارات عبور لحركة الاتصالات الدولية، وسعات الانترنت وتبادلها بين الشرق والغرب والتي يمكن للشركة الماليزية الاستفادة منها في مرور حركة المعلومات من آسيا إلى أوروبا وبالعكس عبر الفجيرة في الإمارات واسطنبول في تركيا.

من جهته أبدى غزالي جوهاري -مدير شركة الاتصالات الماليزية- الاهتمام بمشاريع الربط الإقليمي، عارضاً ما توصلت إليه الشركة في مجال إيصال الحزمة العريضة (إيه دي إس إل) للمنازل بسرعات عالية تصل إلى 10 ميغا بت بالثانية عبر توصيل الألياف الضوئية إلى 1,2 مليون منزل بتمويل من الدولة.

كما وناقش الطرفان مدى إمكانية الاستفادة من الخبرة والتجربة الماليزية في مجال الحكومة الالكترونية والأنظمة المستخدمة فيها.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق