40 ألف بوابة حزمة عريضة «ايه دي اس ال» في الأشهر القليلة القادمة

15 حزيران 2010

أوضح المهندس طارق بدور -مدير تبادل المعطيات بالمؤسسة العامة للاتصالات- في تصريح لوكالة سانا أن المؤسسة ستوقع خلال أيام عقداً لهذا الغرض مع شركة هواوي الصينية يتم تنفيذه خلال الربع الأخير من العام الحالي، حيث يتضمن هذا العقد توسيع 82 موقعاً من أصل 127 موقعاً شملها تنفيذ عقد سابق مع الشركة المذكورة في 2008 الذي تضمن تركيب 33 ألف بوابة في 106 مواقع، إضافة إلى ربع العقد البالغ 9 آلاف بوابة في 21 موقعاً آخر. ووفقاً لوتيرة التنفيذ، فقد توقع السيد بدور أن يقارب عدد البوابات المركبة نهاية العام الحالي 150 ألف بوابة، مشيراً إلى نحو 70 ألف بوابة منفذة حالياً منها أكثر من 20 ألفاً متاحةً للاستثمار.

وحسبما قال بدور، فإن المؤسسة تقوم ضمن سعيها في تقديم الخدمة لأكبر شريحة ممكنة بنشر بوابات الحزمة العريضة في مناطق مختلفة قد يتفاوت بها حجم الطلب، مما يؤدي أحياناً إلى توافر بوابات في مواقع دون أخرى، لافتاً إلى أن عملية المناقلة بينها معقدة لأسباب فنية تتعلق بتجهيزات كل منها.

وكانت المؤسسة أعلنت في وقت سابق عن عزمها تركيب 80 ألف بوابة حزمة عريضة متعاقداً عليها خلال العام الحالي، إضافة إلى إعلانها عن المشروع الشامل لشبكة الإنترنت وتراسل المعطيات «بي دي ان 2» بسعة أولية تتجاوز 200 ألف بوابة حزمة عريضة، ليصبح بذلك عدد البوابات نهاية عام 2011 نحو 350 ألف بوابة.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق