بحث التعاون العلمي مع جامعة الشرق الأوسط التقنية التركية

29 كانون الثاني 2011

اجتمع الدكتور محمد نجيب عبد الواحد -معاون وزير التعليم العالي لشؤون البحث العلمي- مع الدكتور أحمد أكار -رئيس جامعة الشرق الأوسط التقنية التركية- والوفد المرافق، يوم السبت 29 كانون الثاني 2011.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّه قد بُحث في الاجتماع آليات التعاون بين الجانبين في برنامج بناء القدرات والتدريب لإقامة وإدارة الحدائق التكنولوجية ودعم العلاقة مع قطاع الأعمال. وتطرق الجانبان إلى التعاون في مجال التبادل الطلابي وبناء القدرات العلمية في الاختصاصات التي تحتاج إليها الجامعات السورية، وتحديد جهة الاتصال بين الجانبين فيما يخص تبادل الطلاب وإيفادهم، وتبادل الزيارات العلمية بين الأكاديميين والطلاب ووضع آليات لإنجاز أبحاث علمية مشتركة ومجالات تعزيز ريادة الأعمال عند الطلاب والباحثين.

كما وبحث الدكتور وائل معلا -رئيس جامعة دمشق- مع الدكتور أحمد آجار -رئيس جامعة الشرق الأوسط في تركيا- والوفد المرافق له سبل تطوير التعاون العلمي والبحثي بين الجامعتين. وتركز البحث حول إمكانية التعاون في مجال الأبحاث في اختصاصات العلوم الأساسية كالمعلوماتية والليزر والميكانيك والفيزياء والالكترونيات والقيام بمشاريع وبرامج مشتركة بين الجامعتين في هذه المجالات. وأكد الجانبان أهمية إبرام اتفاق علمي بين الجامعتين في المستقبل القريب يتضمن أوجه التعاون المقترحة من اجل تأطير وتفعيل هذا التعاون.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق