افتتاح جناح إضافي في مدرستين بجرمانا

19 كانون الثاني 2011

اُفتتح جناح إضافي في مدرستي «جاد الله شنان» و«وليد جابر» في بلدة جرمانا بدمشق، مساء أمس الثلاثاء 18 كانون الثاني 2011، وذلك في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة التربية ومنظمة الإسعاف الأولي الفرنسية لعام 2011 وبتمويل من مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ الجناح الذي نفذ بتقنيات العزل المتطورة تضمن 9 شعب صفية مجهزة بالكامل، إضافةً إلى مكتب للإدارة ما سيمكن المدرستين من إنهاء حالة الدوام النصفي.

هذا وقد بيّن عبد السلام سلامة -مدير التخطيط والإحصاء في وزارة التربية- أنّ ما يميّز مشروعات منظمة الإسعاف الأولي هو أنّها تتناسب تماماً مع أولويات الوزارة، وتنجز عملاً نوعياً في إنشاء مبان مدرسية ممتازة، وإعادة تأهيل العديد من المدارس والاستفادة من المساحات الضائعة، وتوفير دورات تدريبية نوعية على طرق التدريس الحديثة، وتنظيم صفوف تقوية بالتعاون مع اختصاصيي التعليم في الوزارة.

من جهته أوضح آن بارت -المدير القطري لمنظمة الإسعاف الأولي الفرنسية في سورية- أنّ الجناحين يشملان بعض الابتكارات، مثل صنابير مياه معدلة لتناسب الأطفال. وقد عملت المنظمة على إشراك التلاميذ في اختيار ألوان البناء وتصميم وسائل حماية معدنية، بالإضافة إلى تطوير تصميم البناء لتسهيل وصول الأطفال المعوقين.


اكشتف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق