فنون تشكيلية

معرض بمذاق «تداعيات القهوة» للتشكيلي بشار برازي بصالة لؤي كيالي في الرواق العربي بدمشق

يعرض الفنان التشكيلي بشار برازي نتاج تجربته بالتصوير بعد سنوات طويله من ممارسة العمل النحتي الذي يعتبره هاجسه الأول، وضم المعرض عشرين لوحة بتقنيات مختلفة غلب عليها الاكريليك وبأحجام متوسطة وكبيرة، عبرت عن ارتباط الانسان بأرضه وشغف الفنان بمدينته الأم؛ حلب.

النحات محمود شاهين يقدم أعماله من غاليري آرت هاوس بدمشق

يقدم النحات محمود شاهين في معرضه المقام بغاليري آرت هاوس بدمشق مجموعة من أعماله التي جمعت بين مفهوم النحت الأوروبي وفنون الشرق القديم، أو كما أطلق عليها يوماً الدكتور التشكيلي الياس زيات «الهلنستية المعاصرة».

معرض «تحية لروح الفنانين مروان قصاب باشي ونذير نبعة ونذير إسماعيل» في المركز الوطني للفنون البصرية بدمشق

حفاظاً على الإرث الثقافي البصري السوري استضافت صالة المركز الوطني للفنون البصرية بدمشق معرضاً تكريمياً بعنوان «تحية لروح الفنانين مروان قصاب باشي ونذير نبعة ونذير إسماعيل»، بمشاركة نخبة من الفنانين التشكيليين إلى جانب عدد كبير من الفنانين الشباب أصحاب تجارب لافتة على الساحة التشكيلية السورية.

بحضور لافت.. معرض الفنان موفق مخول يجمع الفن وأهله في غاليري ألف نون بدمشق

كان عشاق الفن والكلمة على موعد في غاليري «ألف-نون» للفنون والروحانيات بدمشق، بمعرض للتشكيلي موفق مخول صاحب الجدارية الأضخم في العالم حسب موسوعة «غينس» مساء الثلاثاء 31 تشرين الأول، تخلله توزيع كتيب بعنوان «مخوليات» هو حصيلة هواجس وخواطر للفنان «مخول» على مواقع التواصل الاجتماعي أفرزتها الأزمة السورية.

معرض مميز وحضور لافت للفنان النحات إحسان العرّ في غاليري جورج كامل بدمشق

يقدم النحات إحسان العر تجربته اليوم من خلال معرضه الذي استضافته غاليري جورج كامل بدمشق مساء السبت 28 تشرين الأول مع مجموعة ضمت 17 نحتا من خشب الصنوبر والسرو وخشب الرومي الذي تشتهر به سورية، تميز المعرض بحضور لافت عكس أهمية تجربة الدكتور إحسان في الساحة التشكيلية السورية.

برج من بقايا الحرب .. عمل جديد للنحات مصطفى علي

من مكان تنفيذ النصب التذكاري الذي انتهى النحات مصطفى علي من وضع اللمسات الأخيرة عليه معلناً انتهاء العمل من ساحة قلعة دمشق التاريخية، زار «اكتشف سورية» مقر تواجد النُصب وكان لنا هذا الحوار مع صانع العمل مُعّرفاً عن هوية مولود جديد يضاف إلى الرصيد الإبداعي للنحات «علي» حيث قال:

احتفال بعيد الثقافة الكوبية في «غاليري ألف نون» بدمشق

بالنشيد الوطني لجمهورية كوبا تم افتتاح المعرض الفني بمناسبة عيد الثقافة الكوبية من غاليري «ألف-نون» للفنون والروحانيات بدمشق مساء السبت 21 تشرين الأول واستمر لغاية 23 منه، بحضور السفير الكوبي السيد روهيريو سانتانا، وأعضاء البعثات الدبلوماسية الأجنبية العاملة في دمشق وحشد من الفنانين التشكيليين وإعلاميون ومهتمون بالشأن الفني.

معرض «تناقض» للتشكيليين نهى جبارة وعبد الله عبد السلام بصالة السيد في دمشق

بهذه الكلمات دَعَتنا التشكيلية نهى جبارة لحضور افتتاح معرضها الذي يشاركها به التشكيلي عبدالله عبد السلام، تحت عنوان «تناقض» في صالة السيد الفنون التشكيلية بدمشق مساء الثلاثاء 17 تشرين الأول.

«تحية للفنان التشكيلي نشأت الزعبي» .. فعالية مميزة بثقافي أبو رمانة في دمشق

أجواء من المحبة والألفة جمعتها قاعة المحاضرات بالمركز الثقافي العربي/ابو رمانة، مساء الخميس 15 تشرين الأول، في ندوة تكريمية بعنوان (تحية للفنان التشكيلي نشأت الزعبي) برعاية وزارة الثقافة ممثلة بمعاون الوزير السيد علي المبيض، وبالتعاون مع اتحاد الفنانين التشكيليين، حاضر فيها كل من الفنانين التشكيليين محمد غنوم، عبد الكريم فرج، موفق مخول.

«ملكاتٌ» ليست كالملكات بمعرض التشكيلي محمود الداود في غاليري تجليات بدمشق

يأخذ مفهوم الملكة لدى التشكيلي محمود ابعاداً مغايرة ومعانٍ مختلفة عما هو في مخيلتنا فلا تيجان مذهبة ولا عُروشٌ مستوية ولا حتى ممالك أو قصور مشيدة، الأنثى لديه ملكة، والطبيعة ملكة؛ البحر والسماء ملكة؛ العالم المحيط بنا ملكة، جسدهم الفنان في لوحاته ومنحوتاته ليثير مخيلة المشاهد ويحرضه على التساؤل في حضرة الملكة؛ الجواب.


الإنتقال إلى الصفحة:
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي >
الصفحة الأخيرة >>