فنون تشكيلية

نزيه أبو عفش.. يعرض جدليته «الحجر والبشر» بريشة شاعر يرسم قسوة الحاضر في معرضه المتميز بالمركز الوطني للفنون البصرية

افتتح المركز الوطني للفنون البصرية معرض الفنان الشاعر نزيه أبو عفش بعد ظهر يوم الأحد 3 حزيران الجاري، بحضور لافت من متذوقي الفن والفنانين والإعلاميين..

ندوة ثقافية مرافقة لمعرض تحية لروح الفنان والباحث د. عفيف بهنسي

على هامش معرض «تحية لروح الفنان والباحث د. عفيف بهنسي» اقام اتحاد الفنانين لتشكيليين/فرع دمشق، ندوة ثقافية تكريماً لذكرى العلامة بهنسي بإدارة الدكتور نبيل رزوق ومشاركة كل من الإعلامي والناقد التشكيلي سعد القاسم..

معرض «عبور» للتشكيلية زينة سلامة في غاليري قزح بدمشق القديمة

من غاليري «قزح» عرضت التشكيلية زينة سلامة مجموعتها بعنوان «عبور» تضمن أعمال على الحفر وتجهيز بالفراغ بالإضافة لفيديو آرت، وذلك مساء الجمعة 4 أيار 2018.

معرض ختام ملتقى التصوير الزيتي في متحف دمشق الوطني

استضافت القاعة الشامية بمتحف دمشق الوطني معرضاً فنياً بعنوان «سورية جسر المحبة» لأعمال ملتقى التصوير الزيتي السادس الذي نظمته مديرية الفنون الجميلة برعاية وزارة الثقافة على مدار عشرة أيام بحديقة المتحف..

معرض التشكيلي عبد الله أبو عسلي في صالة مرسم فاتح المدرس بدمشق

استضافت صالة مرسم فاتح المدرس بدمشق معرضاً فنياً للتشكيلي عبد الله أبو عسلي حيث طغت الطبيعة على مجمل أعماله وكيف لا وهو ابن مدينة السويداء منبع اللون والضوء هناك حيث تقيم الألوان مهرجانها مع اختلاف فصول السنة.

معرض «شموع السلام 4» في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق

نظمت جمعية «شموع السلام» معرضاً فنياً ببهو دار الاسد للثقافة والفنون ضم أعمال 62 فنانا من سورية ودول عربية عدة تنوعت بين الرسم والنحت فيما توحد المضمون تحت شعار السلام والمرأة والجمال، وحمل المعرض عنوان «شموع السلام 4».

معرض مشترك في غاليري قزح بمناسبة عودة نشاطها

من حي باب توما بدمشق القديمة تعود غاليري «قزح» لتستقبل زوارها من فناء صحن الديار إلى غرف العرض على أنغام نافورة دمشقية عتيقة خفت خريرها مع كثافة الحضور المتشوق لعروض "قزح" التي تأسست عام 1994، بعد توقف دام ست سنوات فرضتها ظروف الحرب.

معرض التشكيلي عبد الله مراد في غاليري جورج كامل بدمشق.. لغة تتشكل من الصمت

قدم الفنان التشكيلي عبد الله مراد مجموعة لوحاته من صالة غاليري جورج كامل بدمشق هي حصيلة نتاج ثمان سنوات من عمر الأزمة السورية. يعد التشكيلي "مراد" أحد رواد التجريدية في العالم العربي..

التشكيلي علي سليمان يحتفل بالضوء في معرضه بصالة مرسم فاتح المدرس بدمشق

«يعيش الفنان حياته بين الجدران وعالم مرسمه مع انتاج اليومي، وعندما يخرج الفنان إلى معرضه يكون احتفالاً باللقاء والضوء والحوار الأسمى.» بهذه الكلمات دعا الفنان التشكيلي علي سليمان متذوقي فنه لحضور معرضه الذي احتضنته صالة مرسم فاتح المدرس مساء الخميس 12 نيسان.

لأول مرة في سورية معرض «فن التدوير» في المركز الوطني للفنون البصرية.. من نتاج عمل طلاب المراكز التربوية للفنون التشكيلية

لأول مرة في سورية افتتح المركز الوطني للفنون البصرية في الصالة الثانية من صالات المركز بحضور لافت معرضاً تخصصياً لـ«فن التدوير» من تنفيذ طلاب المراكز التربوية للفنون التشكيلية في دمشق وجاءت الأعمال الفنية المعروضة من مخلفات المواد التالفة، في مسعى لخلق ثقافة الحفاظ على البيئة وحمايتها.


الإنتقال إلى الصفحة:
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي >
الصفحة الأخيرة >>