رئيس مجلس الوزراء يلتقي القناصل الفخريين السوريين خارج القطر

14 تشرين الثاني 2010

التقى المهندس محمد ناجي عطري -رئيس مجلس الوزراء- القناصل الفخريين السوريين خارج القطر، بحضور وليد المعلم -وزير الخارجية- والدكتور فيصل المقداد -نائب وزير الخارجية- واحمد عرنوس وعبد الفتاح عمورة معاونا وزير الخارجية.

هذا وقد أكد العطري، نقلاً عن وكالة الأنباء سانا، أنّ سورية بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد قد حققت نجاحات سياسية كبيرة وإنجازات اقتصادية وتنموية واسعة، تمثلت نتائجها من خلال عملية الإصلاح الاقتصادي والنقدي، وزيادة معدل النمو والناتج المحلي الإجمالي، وتحقيق الأمن الغذائي، وتطوير بيئة الاستثمار وتوفير فرص العمل، وتعزيز مبدأ التشاركية بين قطاعات الاقتصاد الوطني للمساهمة والمشاركة الحقيقية في عملية البناء والتنمية الشاملة.

كما وأكد على أهمية دور القناصل الفخريين بالتنسيق مع وزارتي الخارجية والمغتربين في الدفاع عن مواقف سورية، ونقل صورتها الحضارية المشرقة، وتوطيد علاقات التعاون على الصعد الاقتصادية والثقافية والسياسية والسياحية بينها وبين الدول التي يقيمون فيها. ودعا السادة القناصل إلى أن يكونوا رسل وطنهم سورية، والعمل من أجل مصالحها الوطنية والقومية، وتمتين أواصر التواصل بين المغتربين السوريين مع وطنهم وقضايا أمتهم، وحث الكفاءات والطاقات الاغترابية الاقتصادية والعلمية على المساهمة في دفع عملية التنمية في سورية، وتشجيعهم على الاستثمار فيها والاستفادة من خبراتهم في المجالات المختلفة.

ثم أجاب رئيس مجلس الوزراء على بعض تساؤلات ومداخلات القناصل الفخريين، والتي تركزت حول بيئة الاستثمار في سورية وآلية الترويج للصناعة السياحية؛ مؤكدين التزامهم بأداء واجبهم الوطني واعتزازهم بما تحققه سورية من انجازات تنموية.

وكانت الندوة الأولى للقناصل الفخريين السوريين خارج القطر قد افتتحت في مقر وزارة الخارجية بهدف تحسين العمل وتطوير الأداء بين القنصليات الفخرية والسفارات السورية وتعميق التواصل مع أبناء الجاليات السورية بمشاركة نحو 48 قنصلاً فخرياً سورياً في مختلف بلدان الاغتراب.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق