المدينة الجامعية في دمشق تبدأ قبول طلبات السكن للطلاب الحديثين

14 أيلول 2010

بدأت مدينة باسل الأسد الجامعية بدمشق قبول طلبات السكن للطلاب الحديثين المسجلين بـ «جامعة دمشق» للعام الدراسي الجامعي القادم 2010-2011، والطلاب المنقولين من جامعات أخرى الراغبين بالسكن في المدينة، وذلك وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا.

هذا وقد أوضح أحمد بسيسيني -معاون مدير المدينة الجامعية- لسانا أنّه يتمّ تقديم الطلبات إلى قسم الحاسب الإلكتروني في إدارة المدينة لمدة شهر من تاريخ بدء قبول الطلبات. ولفت إلى أنّ الدفعة الثانية من قوائم السكن للطلاب القدامى في الجامعة ستصدر خلال الأسبوع القادم، بعد أن صدرت في 6 من أيلول الجاري قوائم القبول السكني للطلاب والطالبات القدامى القاطنين في المدينة من كليات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة، الذي يبدأ في 26 من أيلول.

ويشمل قبول الطلبات الطلاب الحديثين والمنقولين فقط من جامعات البعث وتشرين وحلب من الطلبة السوريين والطلبة العرب والأجانب المسجلين في كليات جامعة دمشق والمعاهد المتوسطة التابعة لوزارة التعليم العالي فقط؛ كطلبة حديثين في هذه المعاهد والكليات للعام الدراسي 2010-2011.

وتتضمن الوثائق المطلوبة لتسجيل الطلاب الحديثين: طلب سكن استمارة اجتماعية من مؤسسة الخدمات الطلابية التابعة للاتحاد الوطني لطلبة سورية، ملصقاً عليه الطوابع القانونية، وموقعاً من المكتب الإداري لاتحاد الطلبة بالبرامكة ومن قسم التسجيل في الكلية المسجل بها، ومدون عليه عبارة سجل الطالب سنة أولى حديث للعام الدراسي 2010-2011؛ إضافةً إلى صورة عن البطاقة الشخصية الحديثة أو جواز السفر وصورة شخصية واحدة.

كما تتضمن الوثائق المطلوبة للطلاب المنقولين من الجامعات الأخرى المترفعين فقط طلب سكن استمارة اجتماعية من مؤسسة الخدمات الطلابية التابعة للاتحاد الوطني لطلبة سورية، ملصقاً عليه الطوابع القانونية، وموقعاً من المكتب الإداري لاتحاد الطلبة ومن قسم التسجيل في الكلية المسجل بها، يوضح فيها أنّ الطالب منقول من إحدى الجامعات المذكورة سابقاً، وأنه مترفع نتيجة امتحانات العام الدراسي 2009-2010؛ إضافةً إلى صورة عن البطاقة الشخصية الحديثة أو جواز السفر وصورة شخصية واحدة.

ومن الجدير ذكره أنّه في حال إحضار الطالب إخراج قيد عليه صورة مختومة فيجب إرفاقها بسند إقامة، وأنّه على الطلاب الذين تذكر عناوينهم في الهوية دمشق ويسكنون في منطقة تبعد عن دمشق مسافة لا تقل عن 60 كلم إحضار سند إقامة.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق