مناقشة الواقع الخدمي في السيدة زينب وسبل تحسينه

06/17/2010

الواقع الخدمي في منطقة «السيدة زينب» وسبل تحسينه، هو موضوع الاجتماع الذي ضمّ الدكتور تامر الحجة –وزير الإدارة المحلية واللواء سعيد سمور –وزير الداخلية- والسيد زاهد حاج موسى -محافظ ريف دمشق-.

كما وناقش الاجتماع، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا، الإجراءات الواجب اتخاذها لرفع مستوى الخدمات المقدمة، باعتبارها منطقة سياحية دينية مهمة يرتادها عدد كبير من الزائرين. كما وأكد المشاركون ضرورة تأهيل البنى التحتية (مياه صرف صحي، كهرباء، هاتف) وصيانة الشوارع، بما يسهم في حلّ الأزمة المرورية، ويسهّل حركة السير وتحسين الأسواق الموجودة وإحداث أسواق جديدة، وإيجاد حلول مثلى للأكشاك وإحداث مراكز لحفظ الأمن في المنطقة.

من جهته بيّن وزير الإدارة المحلية أنّه تمّت الموافقة على شراء أربع آليات للقمامة، وتركس وصهريج وكانسة وقلاب، لضمان حسن سير العمل والحفاظ على النظافة. كما تمّ تقديم إعانة مالية بقيمة 5 ملايين ليرة لرفع مستوى الخدمات المقدمة في المنطقة.

بدوره لفت وزير الداخلية إلى أهمية التنسيق والتعاون بين كافة الجهات لتطوير القطاعات السياحية، والإدارية، والأمنية، وضرورة وجود مراكز شرطة مؤتمتة في المنطقة.

أما محافظ ريف دمشق فقد أوضح أنّ المحافظة تعمل على تحسين الواقع الخدمي والسياحي في السيدة زينب، وتقوم بالصيانة والتأهيل اللازم، وتخصيص أمكنة للشرطة السياحية. كما تعمل على تأمين مواقع لأكشاك جديدة مجهزة بالبنى التحتية اللازمة، وإزالة الأكشاك القديمة، إلى جانب تنفيذ مداخل جديدة للمدينة، لا سيما في المناطق الحيوية.

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق