افتتاح أسبوع التبادلات الثقافية مع سورية في الثقافي السوري بباريس

05/26/2010

اُفتتح في المركز الثقافي العربي السوري في باريس أسبوع التبادلات الثقافية مع سورية، مساء أمس الثلاثاء 25 أيار 2010، وذلك بالتعاون مع «جمعية قلب دمشق الفرنسية» ومركزها مدينة مونبيلييه جنوب فرنسا.

هذا وقد شارك في الافتتاح، وفقاً لما نقلت وكالة الأنباء سانا، مجموعة من الفنانين التشكيليين والمصورين، وهم: ولاء دكاك وخلود الزغير «سورية»، سوزان سندي ومارلين موريل ولوريان مات وبيرنس غوني دوبريفيل «فرنسا»، وهيلدا يوسمايان «تركيا». ويهدف هذا الأسبوع إلى تعريف الجمهور الفرنسي بجهود الجمعية الرائدة التي نجحت في تقديم صورة مضيئة عن سورية مهد الحضارات، وبخاصةً دمشق.

وقد انتصب وسط قاعة المركز شراع كتب عليه أشعار بالعربية والفرنسية لمرام المصري وخلود زعيتر واديث عزام وجان ماري كروزالس وميشيل غلوك وسيرج ماهيه وبرنار مياله وفريديرك جان تمبل. كما أقيمت أمسية موسيقية غنت فيها الفنانة اللبنانية مايا خليفة، تلتها معزوفات شرقية أداها وسيم إسماعيل وفداء الشاعر «عود»، والفنان الفلسطيني يوسف زايد «إيقاع».

ومن الجدير ذكره أنّ «جمعية قلب دمشق»، والتي تترأسها أوريان مات، تهدف إلى تشجيع التبادلات الثقافية بين دول حوض البحر الأبيض المتوسط.

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق