غداً: الفيلم الإسباني المطرود يفتتح مهرجان الأفلام الأوروبية في سينما الكندي بدمشق

يفتتح الفيلم الإسباني «المطرود» عروض مهرجان الأفلام الأوربية في سينما الكندي بدمشق، عند الساعة 8,30 من مساء يوم غدٍ الأحد 9 أيار 2010، وسيسبق ذلك عقد مؤتمر صحفي حول عروض المهرجان عند الساعة 7 مساءً في سينما الكندي.

ويتضمن المهرجان 16 فيلماً وهي: فيلم الافتتاح «المطرود 1906» للمخرج ماغيل لوبيز لورك، والفيلم السويدي «قفزات وحدود» للمخرج بيتر نايس، والفيلم البريطاني «البحث عن إريك» للمخرج كين لوش، والفيلم البولندي «كم يجب أن يزن حصان تروجان» للمخرج يوليوس ماشولسكي، والفيلم الفرنسي «نها فالا» للمخرج فلورا غوم، والفيلم الإيطالي «لنفعلها» للمخرج غيليو مانفريدومنيا، والفيلم النمساوي «دعنا نصنع المال» للمخرج إريون مايرهوفر، والفيلم الألماني «سوليدو» للمخرج فاتح أكين فيث، والفيلم الدانمركي «سعيد بفظاعة» للمخرج هنريك روبن غينز، والفيلم اليوناني «أجراس- خيوط ومعجزات» للمخرج ماريانا إيكونومو، والفيلم الفنلندي «الحدود» للمخرج لوري تورهونين، والفيلم الهولندي «الجنة شنيتزل» للمخرج مارتن كولهوفين، والفيلم الهنغاري «حب إس.أو. إس» للمخرج تاماس ساس، والفيلم البلجيكي «رائع» للمخرج دومينيك ستاندارت، والفيلم الهولندي «المختار» للمخرج ثيو بويرمانز، والفيلم البلجيكي «الأوحد» للمخرج جيوفري انتهوفن. وسيتم عرض عدد من الأفلام في كلّ من اللاذقية وحمص في شهر أيلول المقبل.

ومن الجدير ذكره أنّ مهرجان الأفلام الأوروبية تقيمه بعثة الاتحاد الأوروبي في سورية، ورئاسة الاتحاد الأوروبي، بالتعاون مع المؤسسة العامة للسينما. ويأتي هذا المهرجان في إطار خطة مؤسسة السينما لتعريف جمهور السينما في على أنماط السينما الأوروبية التي تحتل مكانة عالمية مهمة.

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق