المعرض الدولي الرابع للكاريكاتور في دار البعث

2008/30/04

يُفتتح عند الساعة السابعة من مساء الإثنين القادم الخامس من أيار 2008 في صالة دار البعث للفنون في أوتستراد المزة المعرض الدولي الرابع للكاريكاتور 2008 برعاية وزارة الإعلام.
يأتي المعرض -كما ذكر لنا مديره الفنان رائد خليل- بموضوعٍ حمل عنوان «الثقافة والفن» تماشياً مع دمشق عاصمة للثقافة. وقد بلغت مشاركات هذا العام حوالي ثمانمائة وست وخمسين مشاركة من سبع وسبعين دولة في العالم، وبين الفنان خليل أن هذه المشاركات تعد قياسية ونوعية، وأن المعرض يثبت عاماً بعد عام أهمية معرض سورية الدولي للكاريكاتور على المستوى الدولي ودوره في استقطاب عشرات الفنانين الكبار في العالم، وأنه محاولة جادة من موقع الكاريكاتور السوري الذي يقيم مسابقة برعاية وزارة الإعلام، على التواصل الدائم وخلق حالة من التناغم الفكري والتلاقح المعرفي بين الفنانين السوريين والعرب والعالميين، ومحاولة للفت نظر الفنانين العالميين إلى سورية وموقعها التاريخي والحضاري.
كانت لجنة التحكيم قد تألفت من السادة الزميل حسن م. يوسف، والدكتور محمود شاهين، والرسام مرهف يوسف، إضافة إلى لجنة تحكيم أجنبية مؤلفة من مارسيوليت (البرازيل)، وراتستينوف (بلغاريا)، ومحي الدين غورطلو (تركيا)، ومحمد أمين آقائي (إيران).

تشرين

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق