فنانا كاريكاتير سوريان ينالان جائزتين في مسابقة غزة الدولية

31 05

فاز رساما الكاريكاتير السوريان ياسر أحمد وربيع العريضي بالجائزة الخاصة لمسابقة غزة الدولية في الكاريكاتير التي أقيمت في طهران من منتصف الشهر الجاري حتى التاسع والعشرين منه، وقد شارك في المسابقة التي أقيمت لنصرة غزة في متحف فلسطين للفنون المعاصرة في العاصمة الإيرانية رسامون من خمس وستين دولة، وحملت عناوين «موت في غزة» و«الفلسطينيون يقتلون» و«ساعدوهم».
أقيم بالتزامن مع المسابقة معرض خاص في المتحف ذاته عرضت فيه جميع الرسوم المشاركة في هذه المسابقة العالمية ومنحت لجنة التحكيم الجائزة الأولى للرسام الإيراني سعيد صادقي في حين ذهبت الثانية إلى البرازيلي مارسيو كما منحت عشر جوائز خاصة كان نصيب سورية منها اثنتين.
قال أحمد إن إقامة مثل هذه المسابقات ضرورية لتعريف الرأي العام العالمي بالممارسات الوحشية التي تقوم بها إسرائيل ضد أبناء الشعب الفلسطيني المحاصر في غزة وأشار إلى أن المنافسة كانت شديدة في المسابقة إلا أنه وزميله العريضي تمكنا من تحصيل اثنتين من جوائز اللجنة الخاصة.
تعاون على إقامة المسابقة التي كانت بإدارة مسعود شجاعي طباطباني في المتحف، موقع كارتون الإيراني والمنظمة الثقافية الفنية التابعة لبلدية طهران وبيت الكاريكاتير الايراني. وقد حصل الرسام أحمد سابقاً على خمس جوائز عالمية ومحلية كان آخرها جائزة لجنة التحكيم الخاصة لمسابقة سورية الدولية للكاريكاتير التي أقيمت مؤخراً في دمشق برعاية وزارة الإعلام.
أما العريضي فقد سبقت له المشاركة بمهرجانات عديدة أبرزها مهرجان تونس للكاريكاتير ونال فيه شهادات تقدير كما أصدر كتاب كاريكاتير بعنوان أسود بأسود.


سانا

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق