نيويورك تايمز تضع دمشق القديمة ضمن قائمة أفضل وجهات للسياحة

14 01

كل سنة، تقدِّم جريدة نيويورك تايمز في نسختها على الانترنت استفتاءً للكتاب والصحفيين ومحبي السفر من مختلف دول العالم يختارون فيه الوجهات السياحية التي يفضلونها وذلك حسب تجربتهم الخاصة لتكون ضمن لائحة لأفضل وجهات للسفر في العام التالي، وذلك بناء على ما تقدمه للزوار من مشاهد بصرية وأحاسيس وخدمات.

مؤخراً تمَّ الإعلان عن نتائج الاستفتاء الأخير للوجهات المفضلة للعام 2010، حيث ضمت اللائحة 31 موقعاً ومدينة ودولة جاءت مدينة دمشق القديمة في المرتبة السابعة فيها، قبل مدن شهيرة مثل: لوس أنجلس، شانغهاي، مراكش، لاس فيغاس، واسطنبول.

وقد ذكر دون دانكان -الصحفي المشهور وأحد المشاركين في الاستفتاء- الأسباب التي دعته لترشيح دمشق القديمة، قائلاً: «هل هي نسخة مشابهة لمراكش؟ ربما تكون كذلك إذا أخذنا بعين الاعتبار طريقة ترميم المباني التاريخية في مراكش والتي نجدها في رسوم الرحالة. في هذا هذا الجزء التاريخي للعاصمة السورية، تجدون أصحاب الفنادق يسعون للاستثمار السياحي في البيوت التي كانت مهجورة في المدينة القديمة للعاصمة السورية».


أحد البيوت الدمشقية التي تحولت إلى فندق تقليدي فاخر

ويتابع دانكان وصفه ويقول: «إن هذه المنازل من القرن الثامن عشر والتي يحتوي معظمها على باحات داخلية مغرية وأسطح بإطلالة جميلة، قد تحولت إلى فنادق تقليدية فاخرة، مثل فندق الدالية القديمة ذي التسع غرف، وفندق حنانيا الذي يشعرك وكأنك في متحف صغير عن المدينة القديمة».

أما اللائحة المذكورة فتضم المواقع التالية مذكورة حسب تسلسل ترتيبها: 1. سيريلانكا، 2. بتاغونيا في الأرجنتين، 3. سيؤول في كوريا الجنوبية، 4. مايسور في الهند، 5. كوبنهاغن في الدانمرك، 6. كوه كود في كمبوديا، 7. دمشق، 8. تشيشمه في تركيا، 9. القطب الشمالي، 10. لاييبزغ في ألمانيا، 11. لوس أنجلس في كاليفورنيا، 12. شانغهاي في الصين، 13. مومباي في الهند، 14. مينوركا في إسبانيا، 15. كوستاريكا، 16. مراكش في المغرب، 17. لاس فيغاس، 18. باهيا في البرازيل، 19. اسطنبول في تركيا، 20. شينزين في الصين، 21. مقدونيا، 22. جنوب إفريقيا، 23. بريكينريدج في كولورادو، 24. مونتينيغرو، 25. جزيرة فانكوفر في كندا، 26. كولومبيا، 27. كيتزبوهل في النمسا، 28. النرويج، 29. غرغانو في إيطاليا، 30. كوالالمبور في ماليزيا، و31. نيبال.


عن نيويورك تايمز
ترجمة: طوني جرّوج (بتصرف)

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق