تحية حب من عاصمة الصحراء تدمر إلى عاصمة الثقافة العربية القدس

05 كانون الثاني 2010

دعماً للشعب العربي الفلسطيني في نضاله المستميت للحصول على حقوقه العادلة، وتثبيتاً للمكانة الهامة التي تحتلها القدس في ضمير وروح الشعب العربي، وبمناسبة القدس عاصمةً للثقافة العربية عام 2009، قام أطفال من مدينة تدمر بتنفيذ لوحة فنية تحت عنوان «تحية حب من عاصمة الصحراء تدمر إلى عاصمة الثقافة العربية القدس»، وذلك بطول 250 متراً وعرض 1 متر أكريليك على قماش. وقد نفذ الأطفال هذه اللوحة في مدارسهم وبالتعاون مع رابطة اتحاد شبيبة الثورة بتدمر.

ولمتابعة التنفيذ تم تشكيل لجنة للإشراف على العمل مؤلفة من كل من إبراهيم دندل، أيمن درويش، وصريحة شاهين، حيث بادرت اللجنة إلى الاتصال بعدد من الفنانين المحترفين من سورية وخارجها لتقديم الدعم لهذا العمل، من خلال تقديم لوحاتهم لتتعانق مع لوحات الأطفال.

وتم العرض الأول لهذه اللوحة في 5 كانون الأول 2009 في صالة الرواق العربي بـدمشق، حيث عرض منها 175 متراً، واستمر المعرض أربعة أيام بالتعاون مع اتحاد الفنانين التشكيليين الفلسطينيين.

أما العرض الثاني فكان في الشارع الطويل بالمنطقة الأثرية في تدمر، ضمن الاحتفالية التي قامت بها الحملة الأهلية السورية لدعم القدس، وكان ذلك في 11 كانون الأول 2009، حيث عرض جزء من اللوحة بطول 200 متراً.

كما عرض جزء من اللوحة في المتحف الوطني بدمشق خلال المؤتمر الذي عقد حول الجولان احتفاء بالقدس عاصمة للثقافة العربية في 16 كانون الأول 2009.

وتأمل اللجنة المشرفة أن يصل طول اللوحة إلى 365 متراً بعدد أيام السنة، وستسعى لنقلها وعرضها في المحافظات السورية كافة، كما تتجه اللجنة لتنظيم احتفالية أثناء عرض اللوحة في دمشق، ومن المتوقع أن يكون ذلك بين شهري شباط وآذار المقبلين، كما تسعى اللجنة إلى عرضها خارج سورية إذا تأمنت الإمكانيات المادية لذلك، حيث تعتمد اللجنة في دعم هذه الحملة على التبرعات الشعبية وبمساهمة من الدكتور عيث فرعون ومن الحملة الأهلية السورية لدعم القدس.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

من معرض صالة الرواق العربي

من معرض الشارع الطويل بالمنطقة الأثرية في تدمر

من معرض الشارع الطويل بالمنطقة الأثرية في تدمر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق

ODEINA:

Dear all
It,s nice to do somthing sporting or people in Palastin thanks to you all

Switzerland

Switzerland