حفل موسيقي وغنائي لأبناء المهجرين العراقيين والفلسطينيين في دمشق

12 12

حفلٌ موسيقي وغنائي قدمه 52 طفلاً من أبناء المهجرين العراقيين واللاجئين الفلسطينيين في سورية، بمناسبة انتهاء مشروع «ميوزيكانتو»، أقامته وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا على مسرح الساليزيان الإيطالي في دمشق مساء الخميس المنصرم 10 كانون الأول 2009، وذلك بالتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية.

هذا وقد ذكرت وكالة الأنباء سانا أنّ الأطفال قد أدو أغاني سورية وفلسطينية وعراقية وإيطالية.

من جهته نوه روجر هيرن -مدير شؤون الأونروا في سورية- بالدعم الذي تقدمه سورية للأونروا، لافتاً إلى أن العرض الذي يؤديه الأطفال لن يكون الأخير، وأنّها ستقيم عروضها الفنية والموسيقية في مسارح أكبر في المستقبل. بدوره أكّد أكيليه اميريو -السفير الإيطالي في دمشق- على أهمية المشروع الذي يحمل دلالات كبيرة للمستقبل في إغناء الثقافة الموسيقية للأطفال. كما ولفت إلى التسهيلات التي تقدمها سورية للمنظمات الدولية في عملها داخل سورية.

والجدير بالذكر أنّ مشروع ميوزيكانتو يهدف إلى توفير الثقافة الموسيقية للاجئين، وكان قد أُطلق في كانون الثاني عام 2009 في «مدرسة نمرين» التابعة للأونروا في مخيم اليرموك والسيدة زينب والمركز الثقافي في قدسيا، حيث قدم المشروع دروساً موسيقية لـ 52 طفلاً موهوباً من اللاجئين والمهجرين تتراوح أعمارهم بين 8 و 20 عاما لمدة 11 شهراً.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق