الإعلان عن فتح باب الترشح لجائزة الصحافة العربية

20 10

أعلنت الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية عن فتح باب الترشح أمام الصحفيين والصحفيات من مختلف أنحاء الوطن العربي لجائزة الصحافة العربية في دورتها التاسعة.

وتشمل هذه الدورة تغيرات جذرية أضافتها أمانة الجائزة ومنها:
فتح باب المشاركة أمام الصحافة الإلكترونية في كافة فئات الجائزة، باشتراط أن تكون المادة الإلكترونية مؤهلة للاشتراك وفق المعايير الأساسية، وأن تكون منشورة في صحف أو مجلات إلكترونية. وإضافة فئة جائزة الصحافة التخصصية، وإلغاء جائزة كلّ من الصحافة الصحية والبيئية وتكنولوجيا المعلومات والطفل، ليتم شملهم في هذه الفئة. كما تمّ استبدال جائزة التحقيقات الصحافية بجائزة الصحافة الاستقصائية، وكذلك استحداث فئة جائزة الصحافة العربية للشباب والتي تهدف إلى تحفيز الطاقات الصحافية الشابة على الإبداع من خلال تكريم الأعمال المميزة في مختلف ألوان العمل الصحفي والتي تمنح للصحافيين الشباب لمن هم دون الثلاثين عاماً. كما تمّ فتح باب المشاركة لكافة كُتاب الأعمدة للتقدم بشكلٍ شخصي أو من خلال ترشيح مؤسساتهم لهم.

ومن بين الشروط والأحكام الجديدة: أنّه سيحق لكلّ صحافي أن يشارك ضمن فئة واحدة فقط من خلال إرفاق استمارة الترشيح بثلاث نماذج من أعماله، بينما تقبل خمسة نماذج كحد أقصى لجائزة الصورة الصحافية، وجائزة الصحافة للرسم الكاريكاتيري، وجائزة الصحافة العربية للشباب، وجائزة العامود الصحافي.

وللمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع الالكتروني للجائزة


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق