الموقع قيد التحديث وسيتم تشغيل جميع الأقسام قريباً

«عفواً منكم» عرض مسرحي ناقد على خشبة دار الثقافة في اللاذقية

عُرض العمل المسرحي «عفواً منكم» على خشبة دار الثقافة في مدينة اللاذقية، تحت رعاية المكتبة العمومية، وبمشاركة 25 طفلاً من سن 7 وحتى 13 سنة.

وأشارت وكالة الأنباء سانا إلى أنّ العمل يتناول هموم وهواجس الأطفال من خلال لوحات كتبوها بأنفسهم، تدور حول علاقاتهم اليومية بأسرهم، والصورة المثلى التي يتمنوها لهذه العلاقة.

وحول طبيعة العمل وكيفية ولادته بيّن مصطفى محمد -مخرج العمل- لوكالة الأنباء سانا أنّ العرض جاء نتاج لعدد من ورشات العمل التفاعلية التي أقامتها مكتبة الأطفال، حيث استطاع المشرفون عليها بناء جسور من التواصل والثقة مع الأطفال المشاركين نتج عنها حوارات مطولة عن مشاكلهم وأفكارهم ترجم مجملها إلى عمل يختلف عن القصص المسرحية المعروفة. أما عن طبيعة الرسالة التي يهدف أنّ يوصلها العرض المسرحي فأوضح محمد أنّ هذا العمل يجسّد قصةً ناقدة موجهة للأسرة السورية من قبل أطفالها أنفسهم، لإظهار مزيد من التفاعل معهم، ولإعطائهم الفرصة لإظهار قدراتهم الخاصة في ظلّ التغيرات العصرية التي نهضت بوعيهم وإدراكهم على نحو لافت.

يذكر أن هذا العمل عرض قبل يومين في المركز الثقافي في مدينة جبلة في إطار احتفالية تقام تحت عنوان «من طفل إلى طفل» استعداداً لافتتاح مكتبة الأطفال العمومية فيها والتي تتبع أيضا لجمعية قوس قزح التي تعمل على مشروع ثقافة الطفل السوري تحت شعار «لطفولة أفضل».

اكتشف سورية

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق

كريستينا بيطار:

انا كتير حبيت المسرحية وكانت ناجحة

سوريا

سوريا