مسرحية الزير سالم تتناول سيرة الزير وفق رؤية كوميدية معاصرة
في مهرجان الكوميديا المسرحي باللاذقية

22/آذار/2010

تناولت مسرحية «الزير سالم» لفرقة جامعة اليرموك في الأردن، التي عرضت ضمن فعاليات اليوم الثالث من مهرجان الكوميديا المسرحي باللاذقية، سيرة الزير سالم وفق رؤية كوميدية معاصرة.

وسلّطت المسرحية الضوء، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا، على مجموعة من الفواصل التاريخية التي تتشابه وقائعها الى حد كبير مع مجريات الوقت الراهن، من خلال مجموعة من الإسقاطات الفنية، والتي استقت مضامينها الفكرية من صراع أبناء العمومة المستمر عبر التاريخ منذ داحس والغبراء وحتى يومنا هذا. والمسرحية من إخراج الدكتور مخلد الزيودي وتمثيل مجموعة واسعة من طلاب قسم الدراما في الجامعة.

وكانت فعاليات اليوم الثاني من المهرجان قد تضمنت عرضاً مسرحياً لطلاب المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق بعنوان: «من تشيخوف» تمّ تقديمه احتفالاً بالذكرى المئة والخمسين لميلاد الكاتب الروسي أنطوان تشيخوف وأشرف عليه الفنان الروسى فيو دور.

ومن الجدير ذكره أنّ فعاليات مهرجان الكوميديا المسرحي قد انطلقت مساء الخميس المنصرم 18 آذار 2010، حيث كرّم المهرجان عدد من نجوم الكوميديا في الوطن العربي، وتضمن عرض الافتتاح مسرحية بعنوان: «حمار ميت» لفرقة المسرح الجامعي في إدلب.



اكتشف سورية

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك