وديع الصافي مكرماً في مهرجان أغافي

20 03

الصافي: الشعب السوري احتضنه كفنان قبل أي بلد عربي

كرم مهرجان «أغافي الثقافي» في دورته الخامسة، التي انطلقت مساء أمس الجمعة 19 آذار 2010، على مسرح دار الثقافة باللاذقية، الفنان الكبير وديع الصافي، حيث قام كلّ من الفنانين معين شريف وملحم زين بتقديم العديد من أغاني الفنان وديع الصافي.

هذا وقد ذكرت وكالة الأنباء سانا أنّه تمّ خلال حفل التكريم عرض فيلم وثائقي حول مسيرة الفنان الطويلة. كما تحدث الفيلم عن الدور الكبير الذي لعبته إذاعة دمشق منذ العام 1952 في إطلاق الفنان الصافي وتقديمه إلى الجمهور العربي. وحول هذا التكريم بيّن -جورج خوري مدير المهرجان- أنّ المهرجان في دورته الحالية يسعى إلى تكريم واحد من رموز الفن العربي ممن أضافوا الكثير إلى الأغنية العربية عبر أعمال رفدت زمن الأغنية الجميل واستقرت في قلوب العرب من المحيط إلى الخليج.

وقال الفنان وديع الصافي في حديث له مع وكالة سانا، أنّ سورية هي صاحبة الفضل الأول في تكريس حضوره الفني منذ انطلاقته الأولى قبل ستة عقود من الزمن، وإنّ الشعب السوري احتضنه كفنان قبل أي من البلدان العربية الأخرى وهو الأمر الذي يجاهر فيه في كل مكان حول العالم. وبيّن أنّ تكريمه في اللاذقية وهو على مشارف التسعين من العمر يأتي استكمالاً للدعم الذي منحه إياه الجمهور السوري طوال سيرته الفنية المفعمة بذكريات جميلة لا تعد ولا تحصى في ربوع سورية وبين أهلها الكرماء.

ومن الجدير بالذكر أنّ برنامج المهرجان يتضمن حفلاً فنياً لمروان خوري يقام اليوم السبت 20 آذار 2010. كما سيقام في 23 من شهر آذار حفل موسيقي يحييه عازف الكلارينيت العالمي حسنو سيلندريتش وعازف القانون الشهير هاي تاتش.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق