مهرجان الكوميديا المسرحي في اللاذقية 18 آذار المقبل

09/آذار/2010

تنطلق عروض «مهرجان الكوميديا المسرحي» في دورته الرابعة على خشبة المسرح القومي في مدينة اللاذقية في 18 آذار 2010 ويستمر حتّى 23 آذار، والذي تنظمه مديرية المسارح والموسيقى في وزارة الثقافة، بالتعاون مع تجمع القباني للفنون المسرحية والموسيقية، وبمشاركةٍ عربيةٍ ودولية.

هذا وقد نقلت وكالة الأنباء سانا عن مدير المهرجان لؤي شانا أنّ فعاليات المهرجان تتضمن مجموعة واسعة من الفعاليات الثقافية والفنية، حيث سيقدم في اليوم الأول أداءً جماعياً لنشيد المسرح وهو من تأليف سهير بنشي وألحان أحمد قشقارة. وسيتم خلال الافتتاح تكريم عدد من رموز الكوميديا المسرحية في العالم العربي، وهم: الفنان الراحل فيلمون وهبي، والراحل ناجي جبر، والفنان حسام تحسين بك، حيث سيتم عرض مادة فيلمية تستعرض أبرز مراحل مسيرتهم الفنية. كما ويتضمن حفل الافتتاح مجموعة كبيرة من الفقرات الفنية المنوعة والتي ستؤديها فرقة «أُرقص معي» الفنية، إلى جانب عرض عدد من المشاهد المسرحية لطلاب المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، تليها عرض من محافظة إدلب ويحمل عنوان: «الحمار الميت» من إخراج إبراهيم سرميني.

وسيقدم طلاب السنة الثالثة في المعهد في اليوم الثاني للمهرجان عرضاً بعنوان: «قراءات من تشيخوف» ويأتي هذا العرض تزامناً مع الاحتفالات التي تجري حول العالم بذكرى مرور 150 عاماً على ميلاد الكاتب الروسي أنطوان تشيخوف.

اليوم الثالث من المهرجان فسيتضمن عرضاً مسرحياً لطلبة جامعة اليرموك في الأردن بعنوان: «الزير سالم» وهو من إخراج مخلد الزيودي.

ويقدم خلال اليوم الرابع عرض من إيطاليا بعنوان: «ميراندو لينا» من إخراج نيكولا فالنزايو، بالإضافة إلى عرض مسرحي فرنسي بعنوان: «كان يا ما كان...حكايات» لمخرجه وليم مسكويش لتختتم الفعاليات بعرض من مصر بعنوان: «درب عسكر» من إخراج محمود الزيات.



اكتشف سورية

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك