مهرجان الكوميديا المسرحي في اللاذقية يكرم عدداً من نجوم الكوميديا في الوطن العربي

20/آذار/2010

كرّم «مهرجان الكوميديا المسرحي الدولي» بمدينة اللاذقية في دورته الرابعة التي انطلقت مساء الخميس المنصرم 18 آذار 2010، عدداً من نجوم الكوميديا في الوطن العربي.

وقد كرم المهرجان، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا، الفنان الراحل فيلمون وهبي، والفنان الراحل ناجي جبر، والفنان حسام تحسين بيك. وقد عرضت مادة فيلمية تناولت أبرز مراحل سيرتهم الإبداعية. وأضافت الوكالة أنّ ربيع وهبي -نجل الفنان فيلمون وهبي- قد عبّر عن سعادته البالغة بهذه المبادرة، حيث أشار إلى أنّ سورية هي أول من يكرم اليوم والده الراحل بعد مرور 25 سنة على رحيله، لتؤكد بذلك على ما كانت عليه دائماً كحاضنة لكل المبدعين، وصاحبة السبق إلى كلً فعلٍ نبيل. الفنان حسام تحسين بيك بيّن، وبحسب سانا، أنّ تكريمه من قبل المسرحيين الشباب القائمين على المهرجان، يؤكّد على تقدير الجيل الجديد من الفنانين لجهد من سبقهم.

وتضمن حفل الافتتاح عرضاً مسرحياً لفرقة المسرح الجامعي في إدلب بعنوان: «حمار ميت» مأخوذ عن رواية تحمل العنوان نفسه للأديب عزيز نيسين من إعداد ريم العبو وإخراج إبراهيم سرميني.

ومن الجدير ذكره أن برنامج المهرجان يتضمن مجموعة واسعة من العروض المسرحية لـ 6 فرق من سورية والأردن ومصر وإيطاليا وفرنس. ويستمر المهرجان حتّى 23 آذار، وتواكب فعالياته المختلفة مجلة يومية تصدر عن المهرجان باسم «الكوميضة». وينظم «مهرجان الكوميديا المسرحي الدولي» مديرية المسارح والموسيقى في وزارة الثقافة، بالتعاون مع تجمع القباني للفنون المسرحية.



اكتشف سورية

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك