الدكتورة العطار تفتتح معرض مكتبة الأسد الدولي 25

08 08

افتتحت الدكتورة نجاح العطار –نائب رئيس الجمهورية- معرض «مكتبة الأسد الدولي 25» مساء أمس الجمعة 7 آب 2009، على أرض مدينة المعارض الجديدة، بمشاركة أكثر من 426 دار نشر من 13 دولة عربية، و7 دول أجنبية، و 40 ألف عنوان تشمل كافة الاختصاصات والمجالات العلمية والسياسية والثقافية وكتب الأطفال.

وقالت الدكتورة العطار في حديثٍ مع وكالة الأنباء سانا: «تتنامى الآن العمليات الثقافية في ظل رعاية السيد الرئيس بشار الأسد الذي يولي عناية كبرى للثقافة، والتي يرى أنّها أساس التطوير والتجديد والتحديث، وكلّ ما ينتظر الوطن في بنائه الحضاري والتاريخي والسياسي والاقتصادي والاجتماعي، وفي إعلاء شأن سورية والبلاد العربية والفكر العروبي والقومي». وتجولت الدكتورة العطار في الأجنحة المشاركة في المعرض واطلعت على أهم الإصدارات الجديدة فيها، مبدية إعجابها بحسن التنظيم وسعة الفضاء المتاح لكل من الناشر والقارئ».


وأضافت الدكتورة العطار: «إنّ معرض الكتاب جدير بالزيارة وبالرعاية التي يلقاها من وزارة الثقافة ومكتبة الأسد، وجدير بالوقوف عند عناوين كثيرة فيه، وأتمنى على أبنائنا أن يزوروا هذا المعرض، وألا تكون زيارة عابرة، وإنّما أن يتوقفوا عند الأجنحة المختلفة التي عرضت كتباً متميزة مؤلفة ومترجمة كي يتابعوا الحركة الثقافية الحقيقية عبر التأليف والترجمة».

كما ويقام على هامش المعرض فعاليات ونشاطات ثقافية يومية متنوعة، إضافةً إلى حفلات توقيع كتب لكبار الكتاب والمبدعين، كما أنّ اتحاد الناشرين العرب سيعقد اجتماعه الدوري في سورية لمناسبة مرور 25 عاماً على انطلاق معرض مكتبة الأسد الدولي، بالإضافة إلى لقاءات موسعة تناقش خلالها قضايا عدة تهم الناشر والقارئ.

وتتوزع فعاليات معرض الكتاب الدولي هذا العام ما بين مكتبة الأسد، ومدينة المعارض، حيث ستقام محاضرات وأمسيات شعرية، وندوات وحوارات ثقافية يقدمها كبار المثقفين والشعراء من سورية، واليمن، والأردن، ومصر، والسعودية، ولبنان، وفلسطين، والعراق.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق