توقيع عقد فيلم «مطر أيلول» بين هيثم حقي وعبد اللطيف عبد الحميد

07 08

وقع المخرج هيثم حقي -مدير شركة Reeltilms- مع المخرج عبد اللطف عبد الحميد عقد فيلم «مطر أيلول» سيناريو وحوار عبد اللطيف عبد الحميد.

والفيلم حكاية حبّ خلابة، في إطارٍ فني فيه بحث وتحليق في التجديد. وقد أعلنت Reelfilms عن سعادتها بهذا التعاقد مع مخرج أثبت إصراره على مشروعه السينمائي الذي جمع الفنية العالية إلى الجماهيرية الكبيرة. ويدخل عبد الحميد مرحلة التحضير للفيلم خلال أيام وسيبدأ التصوير أوائل تشرين الأول لهذا العام.

و«مطر أيلول» هو الفيلم الخامس الذي تنتجه Reelfilms هذا العام بعد فيلم أحمد رشوان «بصرة» المصري الحائز على 5 جوائز وتنويه حتّى الآن، و«التجلي الأخير لغيلان الدمشقي» تأليف وإخراج هيثم حقي، و«الليل الطويل» تأليف هيثم حقي وإخراج حاتم علي الحائز على «الثور الذهبي» في مهرجان تاورمينا في إيطاليا، و«روداج» تأليف وإخراج نضال الدبس الموجود في المرحلة النهائية لطبع نسخ الـ 35ملم.

وتحمل الشركة في جعبتها لهذا العام فيلمان آخران هما: في مصر «الطريق الدائري» تأليف وإخراج تامر عزت و«حي الورد» تأليف وإخراج هيثم حقي. وتقدم الشركة لهذا العام على قناة المسلسلات في شبكة أوربت 3 مسلسلات سورية هي: الجزء الثالث والأخير من مسلسل «الحصرم الشامي» تأليف فؤاد حميرة وإخراج سيف الدين سبيعي، و«أصوات خافتة» تأليف سلاف رهونجي وإخراج إيناس حقي، و«على قيد الحياة» تأليف جهان الجندي وإخراج رامي حنا. ومسلسل لبناني «إذا الأرض مدورة» تأليف كميل سلامة وإخراج إيلي أوضاباشي. كما تقوم الشركة بالتحضير لمسلسل مصري بعنوان «عصفور الجنة» تأليف مجدي صابر وإخراج بسام سعد. وستعلن الشركة بعد شهر رمضان المبارك عن خطتها للعام القادم والتي تتضمن العديد من المسلسلات والأفلام في سورية ومصر ولبنان.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق