حضور ثقافي سوري مميز في يريفان

01 07

أّكد رئيس الحكومة الأرمينية تيغران سارغسيان على أهمية تعزيز العلاقات بين سورية وأرمينيا وتطويرها في كافة الميادين، جاء ذلك خلال لقائه مع الدكتور رياض نعسان آغا -وزير الثقافة- في يريفان أمس الثلاثاء 30-6-2009.

كما أشار سارغسيان إلى أنّ إقامة أيام الأسبوع الثقافي السوري في أرمينيا، تأتي تفعيلاً مباشراً لما تمّ الاتفاق عليه من برامج عمل بين الحكومتين السورية والأرمينية خلال زيارة السيد الرئيس بشار الأسد لأرمينيا.

من جانبه قال وزير الثقافة خلال اللقاء «إنّ الأرمن السوريين هم جزء من النسيج الاجتماعي السوري» مضيفاً: «إنّ الأرمن في سورية حافظوا على هويتهم الثقافية ولغتهم وفنونهم دون أن يعوق ذلك اندماجهم الكامل في المجتمع السوري».

وكان السيد وزير الثقافة ورئيس البرلمان الأرميني هوفيل ابراهاميان قد أكدا خلال لقائهما أول أمس 29-6-2009 على أهمية تفعيل التواصل الثقافي الذي من شأنّه أن يفتح الأبواب أمام تطوير كلّ الأنشطة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

كما اتفق وزير الثقافة ونظيرته الأرمينية الدكتورة هاسميك بوغوصيان خلال لقائهما قبيل افتتاحهما الأسبوع الثقافي السوري على تبادل الترجمات، والفرق الفنية، وإنتاج أفلام مشتركة، إضافةً إلى تطوير التعاون بين مديريتى الآثار في سورية وأرمينيا وخاصة في مجال الترميم.

وكانت وزارة الثقافة الأرمينية قد أقامت مساء الاثنين الماضي حفلاً فنياً في دار الأوبرا في يريفان احتفاءً بالأيام الثقافية السورية قدمته الفرقة الأرمينية الحكومية للفنون الشعبية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق