تلفزيون إسبانيا يبث برنامجاً عن التآخي الديني في سورية

13 04

التآخي الديني في سورية وعدداً من الدول العربية هو موضوع الحلقة التي بثتها القناة الثانية في التلفزيوني الحكومي الإسباني الليلة الماضية بمناسبة عيد الفصح المجيد.

وعرضت القناة مواقع دينية في المنطقة بدءاً من قلعة القديس سمعان في سورية وانتهاءً بدير سان كاترين في مصر.

وتحدث البرنامج عن المعاملة الحسنة التي يلقاها المهجرون العراقيون الذين توافدوا إلى سورية، حيث أكد البعض في لقاء مع البرنامج أن سورية كانت الملجأ الوحيد لهم.

وتطرق البرنامج إلى الخطر المحدق بالمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة، وتناقص أعداد المسيحيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة جراء الاحتلال الإسرائيلي وسياسة التهجير. كما عرض البرنامج معاناة أهالي بيت لحم جراء جدار الفصل العنصري الذي تقيمه قوات الاحتلال الإسرائيلية.

وأكد الدكتور محسن بلال -وزير الإعلام- في لقاءٍ مع البرنامج أنّ جميع المواطنين في سورية متساوون في الحقوق والواجبات وأن الدولة لا تفرق بين أيٍّ من مواطنيها.

وأكد رجال الدين السوريون الإسبان المقيمون في سورية على الحرية والمساواة بين مختلف الأديان. ونوه الأب الإسباني روموالدو فرنانديث الذي عاش في بعض بلدان المنطقة بالاحترام المتبادل والتعاون والتآخي بين المسلمين والمسيحيين في سورية.

وقال المطران ايسيدور بطيخة -مطران أبرشية الروم الكاثوليك- أنّ الحكومة السورية تمنح العقارات مجاناً لبناء الكنائس ومستلزماتها، وهي معفاة من كافة الضرائب، وأن رجال الدين معفون من الخدمة الإلزامية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق