مهرجان قرطاج: الفيلم السوري شمس صغيرة يفوز بالتانيت البرونزي

06 11

فاز الفيلم السينمائي السوري القصير «شمس صغيرة» للمخرج الفوز تنجور بجائزة التانيت البرونزي في مهرجان قرطاج السينمائي الذي اختتم فعالياته قبل أيام.
وفيلم «شمس صغيرة» فيلم ملون مدته 17 دقيقة من تمثيل الفنانين السوريين «فارس الحلو» و«فايز قزق».
وكانت «سورية» شاركت في المهرجان بفيلمين سينمائيين قصيرين هما «شمس صغيرة» و«مونولوج» للمخرج جود سعيد بينما لم يعرض شريط «زبد» للفنانة السورية ريم علي الذي كان مدرجاًَ في مسابقة أفلام الفيديو القصيرة.
من جهة ثانية فاز فيلم «تيزا» للإثيوبي هايلي جيرما بجائزة التانيت الذهبي لأيام قرطاج السينمائية. ومنحت لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الطويل جائزة التانيت الفضي للفيلم «عيد ميلاد ليلى» لرشيد مشهراوي من فلسطين في حين حصل الفيلم «خامسة» للتونسي كريم الدريدي على التانيت البرونزي.
وبالنسبة لجوائز الفيلم القصير حصل فيلم «أياد نظيفة» لكريم فنوس من مصر على جائزة التانيت الذهبي في حين حصل فيلم «لزهر لبحري بن محمود» من تونس على التانيت الفضي.
وفي قسم الفيديو أحرز الفيلم الطويل «صمت» لكريم سواكي من تونس الجائزة الأولى وحصل فيلم «ذاكرة امرأة» للسعد الوسلاتي من تونس على الجائزة الثانية في حين منحت الجائزة الثالثة إلى فيلم «ابتسم أنت في جنوب لبنان» لداليا الخوري من لبنان. وحجبت الجائزة عن الأفلام القصيرة.


سانا

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق

ابوالخاتم:

حقيقة فلم معبر جدابوركتم علي الاختيار

السودان

السودان