المخرج أحمد إبراهيم أحمد: مسلسل زوال سيكون جريئاً في طرح مكونات المجتمع السوري

31 كانون الثاني 2016

.

يواصل المخرج أحمد إبراهيم أحمد تصوير المسلسل الاجتماعي زوال عن نص كتبه الممثل يحيى بيازي بالشراكة مع زكي مارديني وتنتجه المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي لموسم دراما 2016.

وتنتقل كاميرا المخرج أحمد حالياً بين عدة مواقع تصوير في أحد الأحياء الشعبية بدمشق حيث يمتد مسرح أحداث العمل في كتلة العشوائيات على سفح جبل قاسيون المطلّ على العاصمة تلك المنطقة التي تضم جميع مكونات المجتمع السوري مسلطا الضوء على حياة ناس بسطاء اتخذوا من تلك الحارات مسكناً لهم بسبب عدم قدرتهم على تحمل تكلفة العيش داخل دمشق.

وتدور حكاية المسلسل في حقبتين زمنيتين الأولى بالعام 2010 التي يقول عنها المخرج في بيان صحفي حصلت سانا على نسخة منه ..”هي مرحلة بداية ما يسمى الربيع العربي في تونس ومصر وصولاً للأحداث في سورية عندما كان المجتمع السوري يعيش فترة رخاء ثم زوال تلك المرحلة المشرقة والدخول بالزمن الحالي اما المرحلة الثانية فهي عام 1998 بالعودة بالزمن إلى الوراء لملاحقة قصص شخصيات المسلسل منذ بداياتها”.


ويؤكد أحمد أن” عمله سيتضمن جانباً من الجرأة في طريقة طرح مكونات المجتمع السوري والغوص في عوالم مناطق العشوائيات التي لن تخلو من قصص الثأر والقتل والحقد وتعاطي المخدرات إضافة إلى تطرقه إلى مواضيع لم تتناولها الدراما السورية بعد”.

أما عن العنوان الذي اختاره بنفسه قفال أحمد ..” نقصد به زوال المرحلة المشرقة من تاريخ سورية والدخول بمرحلة ما بعد ما يسمى “الربيع العربي” وتقسيم المجتمع العربي والدخول بمجتمع جديد ينادي به الغرب وهو مجتمع الشرق الأوسط الجديد” ليختم بالقول أتمنى زوال الأزمة في سورية وبداية عصر جديد وخير لسورية.

يشار إلى أن العمل من بطولة الفنانين.. سلوم حداد -فادي صبيح -ميسون أبو أسعد -نظلي الرواس -باسم ياخور- يامن الحجلي وآخرين.


اكتشف سورية

sana.sy

Share/Bookmark

صور الخبر

المخرج أحمد إبراهيم أحمد: مسلسل زوال

المخرج أحمد إبراهيم أحمد: مسلسل زوال

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق