محفوض تغني الزمن الجميل بدار الأوبرا بدمشق

12 شباط 2014

.

قدمت المغنية بشرى محفوض مساء أمس حفلا غنائيا مميزا على مسرح الدراما بدار الأوبرا السورية بمصاحبة فرقة ورد بقيادة كمال سكيكر.

وتمكنت محفوض بأدائها المميز وحضورها اللافت من استحواذ اهتمام جمهور مسرح الدراما على مدى ساعة من الزمن من خلال تأديتها لمجموعة من أجمل اغاني الزمن الجميل ومنها أنا وحبيبي لمحمد عبد الوهاب توزيع رشيد هلال .

وتضمن الحفل الذي حضرته الدكتورة لبانة مشوح وزيرة الثقافة مجموعة من الأغنيات لكبار المؤلفين والتي ما زالت خالدة بذاكرة الجمهور منها مية مسا للأخوين رحباني وايمتا هتعرف لمحمد القصبجي وخفيف الروح لسيد درويش بتوزيع جديد من الموسيقي كمال سكيكر بأسلوب تناسب مع مساحة وإمكانيات صوت المغنية محفوض.

وتميز أعضاء الفرقة في أداء مقطوعة موسيقية جميلة من مقام الحجاز على آلاتهم الشرقية حيث تمكنوا من خلالها أن يظهروا قدرتهم الاحترافية في العزف واستحقوا تصفيق الجمهور لهم.

وتميز الحفل بالانسجام والتناغم ما بين الفرقة والمغنية محفوض خاصة في الجزء الثاني منه مع اداء اغنيات اشواق لرياض السنباطي ودخيلك يا أمي لزياد الرحباني وقلبي دليلي لمحمد القصبجي واغنية جديدة بعنوان على طول الكلمات للموسيقي سكيكر.

يذكر أن سكيكر مؤلف وموزع موسيقي حاصل على إجازة في الموسيقى اختصاص عود له العديد من الأعمال الموسيقية في القوالب العربية المعروفة مثل السماعي واللونغة والتحميل ولحن عددا من القصائد للفرقة الوطنية للموسيقى العربية وشارك في العديد من المهرجانات الموسيقية في بلدان عربية وأوروبية.

أما بشرى محفوض فحاصلة على إجازة من المعهد العالي للموسيقى في دمشق وعضو في نقابة الفنانين السوريين بالإضافة لكونها خريجة معهد شبيبة الاسد للموسيقا على آلة العود وقدمت العديد من الحفلات الفردية صولو ولها مشاركة غنائية مع الفنان مارسيل خليفة وفي العديد من المهرجانات.


شذى حمود

سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق