سورية في مهرجان أكيناوا الدولي للمسرح

10 08

عرض مسرحي ينتمي إلى نوع رفيع من الفن

شاركت مديرية المسارح والموسيقي في سورية في مهرجان أكيناوا الدولي الذي أقيم ما بين 19 و27 تموز الماضي بالعرض المسرحي «انتظار» لعب مع بيكيت، إعداد واخراج وليد القوتلي، تمثيل تيسير إدريس، ووليد الدبس، وكميل أبو صعب، وعلي القاسم، إضاءة نصر سفر.
قدّم عرض «انتظار» على ثلاثة مسارح في الجزيرة اليابانية خلال المهرجان الذي شاركت فيه أكثر من عشرين دولةً، بينها فرنسا، وروسيا، وألمانيا، واستراليا، والصين، وكانت سورية البلد العربي الوحيد في المهرجان.
وعن مشاركته تحدث المخرج وليد القوتلي لتشرين قائلاً: «تلقينا دعوةً للمشاركة بعد مشاهدة مدير المهرجان السيد هيساشي شموياما للعرض أثناء مشاركته في مهرجان عمان في الأردن 2006».
وأضاف القوتلي «لقد كان تفاعل الجمهور الياباني مع العرض السوري رائعاً، وكتبت عنه الصحافة اليابانية الكثير من المقالات التي وصفته بالعرض المسرحي الذي ينتمي إلى نوعٍ رفيع من الفن. إضافةً إلى الفرق المسرحية المشاركة التي حضرت العرض السوري وأثنت على مستواه الفني، وهذا ما لاحظته في العروض الثلاثة التي قدمناها في اليابان حيث اضطر الجمهور إلى الجلوس على الأرض وعلى وسائد قطنية بسبب امتلاء الصالة والسمعة الطيبة للمسرح السوري».


تشرين

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق