الجو متقلباً بين الغائم جزئياً والغائم بشكل عام

24 كانون الأول 2011

ويتوقع هطل زخات محلية من المطر فوق أغلب المناطق

تبقى سورية تحت تاثير امتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية رطبة في طبقات الجو العليا.

وبينت مديرية الارصاد الجوية في نشرتها المسائية أن الجو يستمر متقلباً بين الغائم جزئياً والغائم ماطر فوق أغلب المناطق وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد احياناً وخاصة فوق المناطق الساحلية.

وتوقعت المديرية تساقط الثلوج فوق المرتفعات التي تزيد على 1400 متر مع نشاط على سرعة الرياح الغربية كما تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بقليل. الرياح غربية إلى جنوبية معتدلة مع هبات نشطة والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.

وشهدت معظم المحافظات هطلات مطرية كان أغزرها 58 مم في الحفة بمحافظة اللاذقية و45 مم في ابداما بمحافظة إدلب و42 مم في عين الكروم بمحافظة حماة و34 مم في حمام واصل بمحافظة طرطوس و18مم في قلعة الحصن بمحافظة حمص و17مم في عفرين بمحافظة حلب.

وذكرت نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي صباح اليوم أن كمية الأمطار الهاطلة خلال الـ24 ساعة الماضية بلغت في محافظتي دمشق وريفها، الحرمون وسرغايا 4مم والزبداني 5،3مم وميسلون 1مم.

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية أن يكون الجو متقلباً بين الغائم جزئياً والغائم بشكل عام ويتوقع هطل زخات محلية من المطر فوق أغلب المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً وخاصة على المناطق الساحلية مع احتمال تساقط الثلج فوق المرتفعات التي تزيد على 1400متر مع نشاط على سرعة الرياح الغربية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية رطبة في طبقات الجو العليا.

وتستمر درجات الحرارة أدنى من معدلاتها والرياح جنوبية غربية تنشط سرعتها أحياناً والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق