افتتاح معرض صيف 2011 لرسوم أطفال جيرود بريف دمشق

12 أيلول 2011

افتتح في المركز الثقافي العربي في جيرود المعرض السنوي الثاني لرواد الرسم (صيف 2011) والمخصص لأطفال تتراوح أعمارهم بين 4 و 17 عاما و لديهم موهبة فنية و رغبة في تقديم فكرة من خلال عمل فني.

واحتضن المعرض عشرات اللوحات الفنية وبعض الأشغال والرسومات الفنية الورقية التي تم وضعها في قاعتين الأولى مغلقة والثانية في الهواء الطلق في حديقة المركز الثقافي بين أشجار الصنوبر حيث يندمج الفن مع الحياة العامة للمجتمع.

بدورها قالت ماريا زرزور مشاركة في المعرض ان المعرض خطوة أولى نحو مشاريع فنية أكبر في منطقة القلمون مشيرة إلى الحفاوة والإعجاب الكبير لدى الزائرين والأهالي نظرا لنوعية المشاركات الفنية وتميزها وأنه سيتم استثمار مواهب البراعم الصغيرة والعمل على تنميتها مستقبلا.

من جانبها أشارت الفنانة زويا سمور المشرفة على المعرض الى أن الرسومات شملت فن العمارة لمدينة دمشق القديمة وريفها وتنوعها الثقافي وتاريخ سورية وتراثها المادي وغناها الحضاري إضافة إلى الأزياء والتقاليد الشعبية في مدينة جيرود ومواضيع عن الطبيعة الصامتة ورسومات الظل بأقلام الرصاص كما استخدمت عدة أساليب منها الكولاج للفنان الإسباني العالمي بيكاسو وأعطيت معلومات عامة للمشاركين عن اتجاهات المدارس الفنية العالمية في الرسم وكيفية قراءة اللوحة الفنية.

ويتضمن المعرض الذي يستمر لغاية الخامس عشر من الشهر الجاري عرض فيلم وثائقي لمدة نصف ساعة يوثق مراحل العمل والتعريف بالرسومات والمشاركين فيها.

إرسل هذا المقال الى صديق صفحة صالحة للطباعة


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق