مسرحية المجنونة بثلاث لغات في معهد ثربانتس

17 07

الحلم الذي يراودنا دائماً وكيف يوجد من يحطمه دائماً

يقدم معهد ثربانتس الاسباني بـدمشق عند السابعة من مساء يوم الخميس 17 تموز مسرحية «المجنونة» للمخرج السوري تامر العوام باللغة الاسبانية.
ويدور مِحور المسرحية حول الحُلم الذي يراودنا دائماً، وكيف يوجد من يُحطمه دائما والاستيقاظ مُجدّداً والواقع قد تغير كلياً، ورغم ذلك لا نزال نمتلك أحلامنا. وإذا كان الجنون مرضاً فمن المؤكد انه يحمل نوعاً من العقلانية التي تُحتّم علينا بشكلٍ أو بأخر فهمها أو إدماجها، وخاصة إن الحلم هو المحرك الرئيسي للبشرية.
المسرحية من بطولة آنا البيريتش ورفعت الزاقوم والموسيقى لأحمد أبو حمدان وقام بتصميم ديكور المسرحية والمؤثرات الخاصة علاء أبو شاهين والإضاءة لوسيم الخطيب.
وتتعدد مواهب المخرج الشاب تامر العوام حيث يقوم إلى جانب الإخراج المسرحي والسينمائي بكتابة المواضيع الأدبية والصحفية، كما نُشرت له روايتان هما «وردتين ومشنقة وصراعات من اجل الموت» و«المراعي»، وقدّم للسينما أربعة أفلام هي «شريط الذاكرة»، و«بعد الضباب»، و«ذاكرة الطفلة»، و«اختلاف الجمال».
سيتم تقديم المسرحية باللغة العربية في 17 و20 من تموز الجاري، كما ستقدم باللغة الانكليزية في 21 و22 تموز في معهد ثربانتس في السابعة مساء.


سانا

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق

kada:

اود الحصول على نص المسرحية باللغة الاسبانية

algerie