التربية تصدر نتائج الثانوية المهنية بفروعها النسوية والصناعية والتجارية

19 تموز 2011

أصدرت وزارة التربية اليوم نتائج الثانوية المهنية بفروعها النسوية والصناعية والتجارية لدورة 2011. وبينت الوزارة ان نسبة النجاح في الشهادة الثانوية المهنية النسوية بلغت 37ر55 بالمئة حيث تقدم لامتحاناتها 7401 طالب وطالبة نجح منهم 4098 فيما بلغت نسبة النجاح في الثانوية الصناعية 46ر49 بالمئة بعد نجاح 9461 طالبا وطالبة من أصل 19128 طالبا تقدموا لامتحاناتها بينما كانت نسبة النجاح في الثانوية التجارية 98ر59 بالمئة حيث تقدم لامتحاناتها 9186 طالبا وطالبة نجح منهم 5510 طلاب.

وقال وزير التربية الدكتور صالح الراشد في تصريح لوكالة سانا: إنه تم إصدار النتائج بواسطة شبكة التربية للمعلومات لجميع المحافظات وفي بعض المدارس الموزعة في مناطق المحافظات التي ترتبط مع الشبكة مباشرة لافتا إلى انه تم نشر النتائج في الوقت نفسه على موقع الوزارة الالكتروني وتشمل أسماء الناجحين والراسبين ودرجاتهم التفصيلية.

وأوضح الوزير الراشد ان الوزارة طلبت من مديريات التربية في المحافظات اتخاذ جميع الوسائل الإدارية والتقنية لنشر النتائج في بهو المديريات وإيصالها إلى المدارس مباشرة تخفيفا من العناء الذي قد يعانيه بعض الطلاب او الأهل للحصول على النتائج اضافة إلى توزيع أقراص مدمجة "سي دي" تحوي قوائم الناجحين إلى كافة الجهات المعنية.

وأكد الراشد ان هذه الإجراءات مكنت من إيصال النتائج ونشرها بشكل أسرع وبوقت واحد في جميع المحافظات ويسرت حصول الطلبة والمواطنين على النتائج داخل سورية وخارجها بجهد اقل بما ينسجم مع ما تشهده التربية من تقدم وتطور لرفد مسيرة النهوض التنموي الشامل في سورية.

ونوه الوزير بجهود العاملين في وزارة التربية ومديرياتها في المحافظات والجهات المعنية التي تتعاون معها لانجاز هذه المهمة الوطنية متوجها بالتهنئة إلى جميع الطلبة الناجحين والتوفيق في الدورات القادمة لمن لم يحالفه الحظ.

وبإعلان النتائج حصلت الطالبة سماح نعيم أبو رجب والدتها حميدة من ثانوية بنات نوى المهنية النسوية في محافظة درعا على المرتبة الأولى في الشهادة الثانوية المهنية النسوية على مستوى سورية ونالت 409 درجات.

وحصل الطالب بشار محمد سعيد حياتي والدته حنان من ثانوية تقنيات الحاسوب في محافظة حلب على المرتبة الأولى في الشهادة المهنية الصناعية على مستوى سورية ونال 453 درجة.

وحصلت الطالبة مريم هاني عاصي والدتها عبير من ثانوية جول جمال التجارية في محافظة دمشق على المرتبة الاولى في الشهادة الثانوية المهنية التجارية ونالت 500 درجة.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق

علاء:

يجب تحديد موعد المفاضلة لشهادة الثانوية التجارية قبل فترة من موعد صدورها

syiea

على محمد المصرى:

احنا كلنا بنحب سوريا ربنا يحمينا جميغا

مصر

سارة:

مساء الخير لكم
عفوا بس أنا بدي أعرف ليمتى تطلع نتائج الثانوية المهنية تقنيات الحاسوب وأي ساعة مساء ولا بليل؟؟

دمشق

نجم العيسى:

لايوجد حسب الاسم

syria

بشار:

أمتى لح تصدر مفاضلة الفنون النسوية

سورية

متى لح:

متى لح تصدر مفاضلة الفنون النسوية

سوري

احمد:

ايمت مفاضلة المهني؟؟؟؟

حماه