إطلاق مبادرة وطنية نقابية لتكريم أسر الشهداء في محافظة الرقة

02 تموز 2011

تعبيراً عن دعم برنامج الإصلاح الشامل ورفضاً للمؤامرة التي تتعرض لها سورية وإيماناً بالواجب الوطني، أطلقت النقابات المهنية بالرقة مبادرة وطنية لتكريم أسر شهداء المحافظة تحت عنوان لنجعل الشهادة قيمة عليا في المجتمع ولا بديل عنها في حماية الوطن بهدف تقديم المساعدات والخدمات لذوي الشهداء بالمحافظة.

وقال القاضي عزيز الفازع رئيس مكتب النقابات المهنية بالرقة خلال إطلاق المبادرة إن المبادرة تنبع من دعم النقابات لمسيرة الإصلاح الشامل وإيمانها بواجبها الوطني والاجتماعي في الوقوف صفاً واحداً في وجه المؤمرات وتقديراً منها للتضحيات التي قدمها أبناء الوطن في سبيل استقرار سورية.

وأضاف الفازع ان المبادرة ستقدم عدة خدمات في مجالات عمل كل نقابة مبيناً أن نقابة المهندسين ستسهم بترخيص 150 متراً مربعاً مجاناً لأسرة كل شهيد وهيئة المخابر والتحاليل الطبية ستقدم حسماً بنسبة 50 بالمئة عن أي تحليل لكل أفراد أسر الشهداء إضافة إلى جملة متكاملة من الخدمات الصحية.

من جانبه قال الدكتور عواد العواد رئيس فرع نقابة أطباء الرقة إن النقابة شكلت فريقاً طبياً متطوعاً من الأطباء المتميزين في كافة الاختصاصات لتقديم خدمات طبية مجانية في عياداتهم لمعالجة أسر الشهداء بموجب بطاقات فردية تم تزويد الأسر بها إضافة إلى قائمة بأسماء وعناوين عيادات الأطباء ليتلقوا كافة أشكال المعالجة الطبية التي تبدأ من الكشف الطبي والاستقصاءات والتحليل المخبري والتخطيط والتصوير على مختلف الأجهزة ومعالجة الأسنان وغيرها من الخدمات.

وعبر أهالي الشهداء عن اعتزازهم باستشهاد أبنائهم دفاعاً عن عزة وكرامة وطنهم مشيرين إلى أن تكريم أسر الشهداء يزيد نفوسهم عزة وشموخاً ويشد عزيمتهم للاستمرار في البذل والعطاء والتمسك بالوحدة الوطنية.

وقدمت النقابات المهنية دروعاً تكريمية لذوي الشهداء في المحافظة تقديراً لتضحياتهم ولدور الجيش والقوات المسلحة في الحفاظ على أمن الوطن.


الوكالة العربية السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق