معرض فني لطلاب معهدي الإعاقة السمعية والذهنية بالسويداء

10 أيار 2011

افتتح اليوم المعرض الفني لطلاب معهدي الإعاقة السمعية والذهنية في صالة المركز الثقافي العربي بالسويداء بمشاركة 200 لوحة مرسومة بالألوان الخشبية والزيتية والمائية و نحو 120 عملاً يدوياً جمعت بين الرسم على الزجاج والحفر على النحاس والأشغال المصنوعة بالسيراميك والفسيفساء.

وقالت بشرى جربوع مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل بالسويداء إن المعرض يبرز الإمكانيات والقدرات المتميزة لذوي الاحتياجات الخاصة حيث عبرت الأعمال الحسية الموجودة عما يجول في داخلهم ومدى تأثير البيئة المحيطة عليهم مشيرة ًإلى ضرورة التعاون الدائم بين كل الجهات المعنية لدعم هذه الفئة وإبراز مواهبها ودورها في الحياة الإنسانية.

وأشار اسماعيل خيو مدير معهد الإعاقة السمعية بالسويداء إلى أهمية المعرض في تشجيع الطلاب وصقل مواهبهم من خلال عرض تجاربهم الفنية البسيطة وإبراز دور المعاق وفعاليته بالمجتمع مع التأكيد على أن لغة الفن لا تقل أهمية عن الأبجدية في عملية التواصل الإنساني.

من جانبها رأت والدة احد الطلاب المشاركين أن مشاركة ابنها في المعرض تعطيه ثقة بنفسه و قدرة على الشعور بوجوده كعنصر فعال بالمجتمع وتشجعه على مواصلة العمل ضمن المجال الفني.

بدوره أوضح الطالب سامح الشحف من خلال لغة الاشارة أنه قدم للمعرض 30 عملاً تناولت مواضيع تتعلق بقضايا طبيعية وإنسانية وصوراً لعدد من المواقع الهامة في سورية متمنياً تكرار مثل هذه الأنشطة ليرى الناس أعماله والأفكار التي يرغب بإيصالها من خلال الفن.

ويستمر المعرض الذي يشارك به 40 طالباً 5 أيام.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق