المباشرة ببناء3 مدارس جديدة للتعليم الأساسي بريف ديرالزور

باشرت مديرية الخدمات الفنية في محافظة دير الزور ببناء 3 مدارس جديدة للتعليم الأساسي في ريف المحافظة بكلفة 24 مليوناً و157 ألف ليرة.

وأوضح المهندس سلامة المحمد مدير الخدمات الفنية في المحافظة ان المدارس الجديدة ستكون في قرى طيب الفال والكبر وتجمع العوض في جزرة البوحميد وتضم كل مدرسة 6 قاعات صفية مشيراً إلى أن المديرية باشرت أيضاً بإضافة قاعات صفية جديدة ومخابر وقاعات للحاسوب في عدد من المدارس الواقعة في بلدات وقرى غريبة والدبلان والزباري والقورية والعشارة .

وأشار المحمد إلى أن المديرية انتهت مؤخراً من بناء ثانوية هجين شرق المتضمنة 8 قاعات صفية وقاعة للحاسوب ومخبراً وبناء مدرستين احداهما في بلدة غرانيج والثانية في سفيرة تحتاني للتعليم الاساسي الحلقة الثانية وتضم كل منهما 6 قاعات صفية وقاعة حاسوب بكلفة 43 مليونا و 811 الف ليرة والانتهاء من إضافة 18 قاعة صفية الى عدد من المدارس في مدينة هجين وقريتي أبو الحسن وابو الخاطر وصيانة وتأهيل مدارس البوليل والبغيلية وعياش وبقرص.

وبين مدير الخدمات الفنية ان خطة المديرية لهذا العام تتضمن تنفيذ 775 قاعة صفية للتعليم الاساسي و128 قاعة صفية للتعليم الثانوي في المحافظة لافتاً إلى أنه تم تنفيذ 261 قاعة للتعليم الاساسي و22 قاعة للتعليم الثانوي منها حتى الآن.

يشار إلى أن مديرية الخدمات الفنية في المحافظة انفقت 191 مليون ليرة على مشروعات أبنية التعليم خلال الربع الأول من العام الجاري من اصل مجموع اعتمادات المديرية المخصصة هذا العام لتنفيذ هذه المشروعات والبالغة مليارا و 295 مليون ليرة.


وكالة الأنباء السورية - سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق