وزارة التربية تصدر قراراً بتعيين 5885 من الناجحين في مسابقتها العام الماضي

28 آذار 2011

أصدرت وزارة التربية قراراً بتعيين 5885 من الناجحين في مسابقتها التي جرت في شهر نيسان من العام الماضي، منهم 5502 مدرس و200 مرشد نفسي و183 معاون رئيس شعبة.

وذكر الدكتور علي سعد -وزير التربية-، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا، أنّ جميع المدرسين البالغ عددهم 5502 عُينوا في حلب والرقة والحسكة ودير الزور ومنطقتي السخنة وتدمر بمحافظة حمص حيث عُين جميع المدرسين الناجحين من أبناء هذه المحافظات في محافظاتهم وذلك في إطار خطة الوزارة وسعيها المستمر لتأمين الاستقرار التربوي لتلك المحافظات، فيما استكملت حاجتها من أبناء المحافظات الأخرى حسب تسلسل درجات نجاحهم.

وأوضح الوزير سعد أنّ المُعينين ملتزمون بإجراء دورة لدمج التكنولوجيا بالتعليم، ودورة تربوية في طرائق التدريس العامة والخاصة تقيمها مديريات التربية خلال العطلة الصيفية، حيث سيعد النجاح في هذه الدورة مستنداً إلى التأصيل في سنة التمرين، لافتاً إلى أنّ المُعينين بما فيهم المتزوجات يتعهدون بالعمل في المحافظة التي عُينوا فيها لمدة لا تقل عن 5 سنوات دون التقدم بطلب نقل إلى محافظة أخرى استناداً إلى القرار الناظم لشروط المسابقة وتعليمات رئاسة مجلس الوزراء، والتعهد الذي تقدم المتسابق به للاشتراك في المسابقة وفي حال عدم وجود التعهد المذكور يتقدم المُعين بتعهد وفق نموذج محدد.

وأشار الوزير سعد إلى أنّ المُعينين يتعهدون أيضاً بتقديم وثيقتي اجتياز الاختبار الوطني للغات الأجنبية واختبار مهارات استخدام الحاسوب خلال مدة أقصاها سنة من التعيين وهي مدة التمرين، وفي حال عدم تقديم هاتين الوثيقتين يسرح المُعين استناداً إلى أحكام القانون الأساسي للعاملين في الدولة.

من الجدير ذكره أنّه يمكن الاطلاع على أسماء المُعينين في الموقع الالكتروني لوزارة التربية وفي مديريات التربية في المحافظات.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

سماح:

سورية بلد الحضارة والامان واشكر الرئيس بشار الاسد الله يديمك ياتاج راسنا بالروح بالدم نفديك يا بشار

سورية الحسكة

يامن توفيق عقلة:

معرفة أخبار عن التعيين

سوريا