الفنان غابرييل عبد النور يطلق ألبومه الجديد في حلب

08 شباط 2011

بدعوة من مديرية ثقافة حلب، ومحافظة حلب، قدم الفنان غابرييل عبد النور أمسية موسيقية على مسرح مديرية الثقافة يوم الأحد 6 شباط 2011 . بدأ الأمسية بأغنية الشهباء الفاتنة، وأنهاها بأغنية لأرضك يا حلب،كانت تلك الأغاني تحية المطرب إلى سكان وأهالي حلب.


ن حفلة غابرييل عبد النور على مسرح مديرية الثقافة بحلب

أبدى الفنان عبد النور سعادته الكبيرة لتواجده في حلب من جديد وهي المدينة التي يعتبرها مدينته الثانية بعد بيروت حيث يقول: «أحب هذه المدينة بكل ما فيها من كنائس ومساجد، من قلعتها إلى أسواقها إلى خاناتها وأماكنها الأثرية. لي في هذه المدينة عدد كبير من الأصدقاء وممن أعتبرهم أهلا لي فيها وأفتخر بصداقتهم لي وتواجدي معهم. ولمحبتي الشديدة لمدينة حلب، قدمت في ألبومي الثاني أغنية عن حلب حملت عنوان لأرضك يا حلب والتي تتحدث عن حبي لهذه المدينة وذكرت فيها أسماء أماكن في المدينة مثل سوق العطارين، وخان الحرير، وباب الفرج، وباب انطاكية والقلعة حيث أعتبر هذه الأغنية رسالة عشق مني إلى هذه المدينة».

وتابع: «أطلقت الألبوم في مدينة حلب كثاني مدينة بعد بيروت. في زيارتي الأخيرة إلى المدينة، كنت قد قدمت أمسية موسيقية عن أغاني الميلاد في كنيسة اللاتين، حيث لاقت إعجاب الكثيرين تلاها حصولي على تكريم من محافظ حلب».


غابرييل عبد النور أثناء توقيع ألبومه الجديد

يذكر بأن الفنان اللبناني غابرييل عبد النور هو من مواليد لبنان، يغني الغناء الأوبرالي بتسع لغات. كما أنه أطل عبر عدد من القنوات الفضائية العالمية مثل CNN و EURONEWS. قدم عدداً من الأبحاث والدراسات عن كيفية تطويع تقنيات الصوت العالمية في الغناء الشرقي، كما درب أصواتاً غنائيةً لبنانيةً بارزة. و حاز على جائزة تقدير في مهرجانBeirut International Award’s Festival كأفضل مغني تينور عربي ولبناني وظّف تقنياته الصوتية في أغنية عربية عن ألبومه الأول الذي حمل عنوان «جبران خليل جبران».


أحمد بيطار- حلب

اكشتف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

من حفلة غابرييل عبد النور على مسرح مديرية الثقافة بحلب

من حفلة غابرييل عبد النور على مسرح مديرية الثقافة بحلب

من حفلة غابرييل عبد النور على مسرح مديرية الثقافة بحلب

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق

بشرى كعكة :

كان عرضاً ناجحاً :)

سوريا