الموقع قيد التحديث وسيتم تشغيل جميع الأقسام قريباً

أوركسترا الجيش العربي السوري تعزف في حديقة زكي الأرسوزي

موسيقى على الطريق بريق صوتي يؤثر بالناس و يجذب انتباههم

منذ انطلاقتها سعت الأمانة العامة لاحتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية 2008 إلى الخروج بالفعاليات الثقافية والفنية من أمكنتها التقليدية، وتقديمها في أماكنٍ بديلة تحقق هدف الوصول إلى الناس في أماكن الحياة اليومية دون تكلف، لتترك المجال مفتوحاً أمام مختلف الصدف والمفاجآت التي من شأنها أن تضفي على هذه الفعاليات حيويةً وعفوية.
ومن هذا المنطلق ارتأت الأمانة العامة للاحتفالية أن يكون صيف عام الثقافة مميزاً، لذا اختارت أن تدرج فعالية «موسيقى على الطريق» ضمن نشاطاتها الدورية، وتمَّ اختيار الآلات الموسيقية النحاسية برنينها البراق، بالترافق مع الآلات الإيقاعية بحيويتها ونبضها المثير للحماس، لتعزف ألحانها في الساحات العامة والحدائق.
خاصة وأن هذه الآلات تبدو الأقدر على عزف موسيقى الشارع لما تتمتع به من صوتٍ قويٍّ، إضافةً إلى بريقها الصوتي الذي يؤثر بالناس ويجذب انتباههم، خاصة أنها لا تتطلب شروطاً خاصة لتذوق هذه الموسيقى.
هذا الأسبوع ستقدم أوركسترا الجيش العربي السوري حفلاً موسيقياً ضمن هذه الفعالية، وذلك يوم الجمعة ٢٧ حزيران، الساعة السادسة والنصف مساءً في حديقة زكي الأرسوزي في حي المزرعة.
وتُعتبر أوركسترا الجيش العربي السوري من أعرق الفرق الموسيقية العسكرية في المنطقة، لذلك اختيرت كفرقة رائدة لتدشين مشروع موسيقى على الطريق، بحفلٍ كبير في شهر آذار على مسرح الأوبرا في دار الأسد للثقافة والفنون، وقد لاقى هذا الحفل إعجاباً كبيراً من الجمهور، كما قدَّمت هذه الأوركسترا حفلاً مميزاً في ميسلون بمناسبة أعياد الجلاء.
تقدم الفرقة عَرضها هذا ضمن تظاهرة موسيقى على الطريق ببرنامج منوع، ما بين مارشات عسكرية ومقطوعات كلاسيكية عالمية وعربية.
تأتي مجموعة العروض الموسيقية التي تقدمها أوركسترا الجيش العربي السوري نتيجة التدريب المكثف منذ أشهرٍ، بإشراف قادة الفرقة بمساعدة مجموعة من أساتذة المعهد العالي للموسيقى تابعوا تدريب عازفي الفرقة وبدعم وزارة الدفاع، وجمعية صدى الموسيقية والأمانة دمشق عاصمة الثقافة العربية ٢٠٠٨.

دمشق عاصمة الثقافة العربية 2008

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق