منوعات

مؤتمر صحفي بدار الأسد للثقافة والفنون – أوبرا دمشق عن خطة 2018

أقامت دار الأسد للثقافة والفنون- أوبرا دمشق مؤتمر في بهو الدار صحفي بتاريخ 11 كانون الثاني 2018، وشارك الحديث فيه الأستاذ جوان قرجولي مدير الدار، ومن أعضاء لجنة إقرار البرامج كل من الأساتذة حسام بريمو، نزيه أسعد، أحمد بوبس، محمد زغلول، لمى فلوح، ندى علي، حيث تم عرض خطة الدار في عام 2018.

افتتاح مكتبة دمشق التربوية.. لإعادة إعمار الإنسان

تحت شعار تعزيز مكانة المكتبة في العملية التربوية وترسيخها قيمة أصيلة في ثقافة مجتمعية، افتتح الدكتور هزوان الوز وزير التربية، مكتبة دمشق التربوية يوم الخميس 11 كانون الثاني، جاء هذا الصرح الثقافي للتأكيد على أهمية الكتاب وتعزيز الأنشطة والبحث العلمي عند الطلاب وتحفزه على تنويع مصادر التعليم.

ندوة عن كتاب «مخوليات» في ثقافي أبو رمانة

أقام المركز الثقافي العربي / أبو رمانة مساء الثلاثاء 9 كانون الثاني، ندوة عن كتاب مخوليات للفنان التشكيلي موفق مخول شارك بها الفنان بديع جحجاح صاحب غاليري «الف نون» الفنون للروحانيات والشعراء الاساتذة منذر زريق وتمام بركات واوس اسعد..

أماسي تحتفي بمؤسس جوقة الفرح الأب الياس زحلاوي في ثقافي أبو رمانة بدمشق

بحفاوة بالغة استقبل الإعلامي ملهم الصالح الأب الياس زحلاوي مؤسس جوقة الفرح الشهيرة وبعضاً من رواد الجوقة الدكتور حبيب سليمان ورجاء الأمير وكلوديا توما ومروان نخلة ورياض معوض ضمن ندوته التي يقيمها شهرياً في المركز الثقافي العربي بأبو رمانة، تحت عنوان «40 عاما..نايا للإنسانية والحياة.. جوقة الفرح»..

حفل تأبين للباحث عفيف بهنسي.. علم من أعلام الثقافة والفن والأدب في سورية

تقديراً لمسيرة علمية حافلة بالعطاء والابداع امتدت لأكثر من ستين عاما أقامت وزارة الثقافة بمناسبة فعالية يوم الثقافة حفل تأبين للباحث والمؤرخ والآثاري الراحل الدكتور عفيف بهنسي وذلك في قاعة المحاضرات بمكتبة الأسد الوطنية بمشاركة مجموعة من الباحثين والفنانين وعائلة الراحل وأصدقائه.

الفنانة التشكيلية لجينة الأصيل.. أيقونة سورية في عالم رسوم الأطفال

اقترن اسمها بعالم رسوم الأطفال فدخلت تفاصيله بإبداع ريشتها لتمتلك الفنانة التشكيلية لجينة الأصيل أسلوبها الخاص والمتفرد في درب الطفولة.

اسماعيل العجيلي وفرقة الرقة للفنون الشعبية.. إبداع يستنهض التراث

أمسك دفة القيادة بمهنية عالية واحساس مرهف وحب للوطن والفن الراقي ليقترن اسم فرقة «الرقة للفنون الشعبية» باسم مؤسسها الفنان السوري المبدع اسماعيل العجيلي.

جيانا عيد: أعظم تكريم يتلقاه المبدع عندما يكرم في بلده

حملت في اعمالها الدرامية والسينمائية والمسرحية روح المرأة السورية فعكست من خلالها صورة المناضلة ذات القضية والأم ذات القلب الحنون أما الدراما بالنسبة لعميدة المعهد العالي للفنون المسرحية جيانا عيد فهي «صورة الواقع وحياة الانسان» وهمها في مهنة التمثيل هو الانخراط في الدفاع عن الإنسان والمجتمع الذي تنتمي إليه.

الموسيقار أمين الخياط.. مسيرة إبداع بدأت بالعزف ولم تنته بالتلحين

احتضن وأخذ بيد الكثير من المطربين والمطربات الذين أصبحوا نجوما ليكون الموسيقار أمين الخياط رقما صعبا في عالم التلحين والتأليف الموسيقي السوري والعربي.

معرض فوتوغرافي «سورية درة الشرق» في هنغاريا

افتتح في مدينة صولنوك الهنغارية معرض صور فوتوغرافية عن معالم سورية الاثرية والحضارية قبل وبعد الحرب الإرهابية التي تشن عليها بعنوان «سورية درة الشرق».


الإنتقال إلى الصفحة:
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي >
الصفحة الأخيرة >>