رئيس مجلس الوزراء يفتتح معرض تحية لتشرين في غاليري الشعب بدمشق

25 تشرين الثاني 2010

عطري: الحكومة حريصة على دعم الحركة التشكيلية في سورية

افتتح المهندس محمد ناجي عطري -رئيس مجلس الوزراء- «معرض تحية لتشرين»، الذي يقيمه الاتحاد العام للفنانين التشكيليين بمناسبة الذكرى الأربعين للحركة التصحيحية المجيدة في صالة الشعب للفنون بدمشق، وذلك مساء أمس الأربعاء 24 تشرين الثاني 2010.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ المهندس عطري قد جال في أرجاء المعرض، الذي ضمّ أكثر من 70 لوحة فنية وعملاً نحتياً وخزفياً. واستمع إلى شرح الفنانين المشاركين عن طبيعة الأعمال المعروضة، والتي تمثل التيارات الفنية المختلفة لأجيال متنوعة في الحركة التشكيلية السورية.


عطري يلتقي أعضاء اتحاد الفنانين التشكيلين

ثمَّ التقى المهندس عطري الدكتور حيدر يازجي -رئيس اتحاد الفنانين التشكيليين- وأعضاء المكتب التنفيذي في مقر الاتحاد، وجرى أثناء اللقاء بحث واقع الاتحاد على الصعد الفنية والنقابية، وسبل تطوير العمل وتأمين احتياجاته ومستلزماته المختلفة. وأكد المهندس عطري حرص الحكومة على دعم الحركة التشكيلية، ورعاية الطاقات الإبداعية السورية وتعزيز حضورها في الساحات الإبداعية؛ مشيراً إلى دور الفنانين التشكيليين في الالتزام بقضايا الوطن، ونشر الثقافة وبناء الإنسان وتنمية القيم الفنية والجمالية.

بدوره لفت رئيس الاتحاد وأعضاء المكتب إلى الدعم الذي تقدمه الحكومة لاتحاد الفنانين التشكيليين بما يساعد على تطوير نشاطاته وأداء مهامه وواجباته الفنية والتنظيمية.


في صالة الشعب للفنون بدمشق

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق