الرئيس الأسد يلتقي ماريوس غارويان رئيس البرلمان القبرصي

05 تشرين الثاني 2010

ويستعرضان العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الصديقين

بحث السيد الرئيس بشار الأسد مع ماريوس غارويان -رئيس البرلمان القبرصي- في مبنى البرلمان بنيقوسيا يوم الأربعاء 4 تشرين الثاني 2010 العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الصديقين وأهمية استثمارها في تعزيز علاقات التعاون الاقتصادية وقيام مشاريع استثمارية مشتركة.


وأكد الجانبان أن الموقع الجغرافي لسورية وقبرص في منطقتي الشرق الأوسط وأوروبا يشكل فرصة لكلا البلدين لبناء علاقات اقتصادية متميزة تكون نواة تشمل دولاً أخرى وخصوصاً أن البحر الأبيض المتوسط يمكن أن يكون صلة وصل حقيقية بين الغرب والشرق تسهل حركة البضائع والأشخاص أيضاً.

وتناولت المباحثات أهمية دور البرلمانيين في تنشيط وتفعيل علاقات الصداقة والتعاون بين الشعوب وإزالة كل ما يعرقل مسار هذه العلاقات ودفعها إلى الأمام كما تم التأكيد على تشجيع الزيارات بين برلمانيي البلدين بهدف فهم القضايا المشتركة بشكل أعمق.

وذكرت وكالة الأنباء السورية سانا أنه جرى استعراض الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والدور الأوروبي في عملية السلام حيث تم التأكيد على ضرورة تفعيل هذا الدور والتوصل إلى حل عادل وشامل في المنطقة.

وأكد الرئيس الأسد سعي سورية المتواصل لتحقيق السلام رغم عدم وجود أمل حقيقي في السلام في المستقبل القريب بسبب الممارسات الإسرائيلية ورفضها القبول بقرارات الشرعية الدولية.

بدوره قال غارويان إن قرب سورية من قبرص ليس فقط قرباً جغرافياً وتاريخياً وإنما هو قرب اجتماعي أيضاً مؤكداً أن سورية تلعب دوراً حيوياً ومهماً في العالم العربي وفي التوصل إلى سلام عادل وشامل مجدداً حرص بلاده على أفضل العلاقات مع سورية وتنسيق المواقف في المحافل الإقليمية والدولية.

وحضر اللقاء وليد المعلم -وزير الخارجية- والدكتورة بثينة شعبان -المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية- ولمياء عاصي -وزيرة الاقتصاد والتجارة- وعبد الفتاح عمورة -معاون وزير الخارجية ومدير إدارة أوروبا في وزارة الخارجية-.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

الرئيس الأسد يلتقي ماريوس غارويان رئيس البرلمان القبرصي

الرئيس الأسد يلتقي ماريوس غارويان رئيس البرلمان القبرصي

الرئيس الأسد يلتقي ماريوس غارويان رئيس البرلمان القبرصي

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق