تيم حسن.. تألق مستمر

30 آب 2010

نجومية وشعبية متصاعدة

لطالما تكلمنا عن تألق الدراما السورية في هذا الموسم والمواسم السابقة، إلا أننا نادراً ما نتكلم عن تألق الفنان السوري الذي بفضله قُيّضَ لهذه الدراما أن تفرض وجودها على المحطات العربية في ساعات الذروة.

خطرت ببالي هذه الفكرة بينما أشاهد حلقة من حلقات المسلسل الرائع أسعد الوراق، فقد أدهشني أداء الممثل الموهبة تيم حسن والذي سبق وأدهش المشاهدين فيما مضى بأدائه المميز لأدوار عديدة على رأسها شخصية الملك فاروق.


تيم حسن

في مشهد من المشاهد الرائعة في المسلسل، وحيث يكون أسعد الوراق مسجوناً بتهمة جريمة قتل لم يرتكبها، يتم إلقاء القبض على المجرم الحقيقي الذي يرفض الاعتراف بجريمته، وفي هذا المشهد يتم انتزاع الاعتراف من المجرم تحت التعذيب، وهنا تنتقل الكاميرا إلى وجه تيم حسن الذي يعبر بعيونه وبحركات وجهه، حيث يستطيع ببراعة لافتة أن يختزل في هذه اللحظات القليلة حقيقةَ شخصية أسعد الوراق بأبعادها كافة، والتي جسدها بألمعية ونجاح رائعين؛ فشخصية أسعد الوراق مركبة معقدة، مجبولة بالطيبة والفقر والبساطة والرضا، ومخافة الله، والتي ستتطور مع مشاهد المسلسل المقبلة لتكون أيضاً شخصية نضالية ثورية صادقة.


مشهد من مسلسل أسعد الوراق

استطاع تيم أن يقنعنا بأدائه الرائع وكأننا أمام شخصية أسعد الوراق الحقيقية، مع أداء متقن، ومدروس، ومحترف؛ وإن هذا الأداء ليجعلنا نخلع قبعاتنا أمامه، ونصفق له بحرارة.

إن مسيرة تيم حسن حافلة بالإبداعات والتي يأتي أسعد الوراق تتويجاً لها، ولقد أدهشنا تيم ببراعته طوال هذه المسيرة التي أدى من خلالها أكثر الشخصيات تعقيداً، كشخصية الملك محمد بن أبي عامر في مسلسل «ربيع قرطبة» والتي أداها ببراعة لافتة، وشخصية الوليد بن يزيد في مسلسل «صقر قريش»، وشخصية المعتمد ابن عباد في مسلسل «ملوك الطوائف» والتي كانت أحد أهم الأدوار التاريخية التي أداها حسن ببراعة فائقة ورؤية عميقة، حيث استطاع من خلال أدائه أن يوصِل إلى المتلقي كل تناقضات تلك الشخصية وتعقيداتها الداخلية. وبتجسيده شخصية الدكتور علي في مسلسل «التغريبة الفلسطينية»، أثبت تيم أنه ممثل الأدوار الصعبة والمعقدة، وهي من أروع الشخصيات التي ظهرت في الدراما التلفزيونية العربية، حيث استطاع أن ينقل سلبية هذه الشخصية وحياديتها في محيط تصطخب فيه الأحداث وتتفاعل، لينقل إلينا دور المثقف العاجز أثناء تلك المرحلة، من خلال أداء متقن مليء بالأحاسيس، يقتنص أدق التفاصيل عن طريق الحركة والنظرات وطريقة الكلام.

تيم حسن اليوم هو أحد النجوم السوريين الآخذين بالصعود، وواحد من الذين يتربعون على قلوب السوريين الذين أحبوا الدراما السورية ونجاحها وتألقها وأبطالها، وكذلك الأمر بالنسبة للعديد من المشاهدين العرب في أصقاع الوطن العربي.

أ. سلامة

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

فادي:

والله فنان

سورية

basel:

تيم حسن رائع بكل ادواره و فنان كبير
بس ياليت المسلسل كان احداثه بحكايته اجمل قبل الحلقة10

السعودية

فدوى هاشم:

فعلا أداء النجم تيم حسن رائع في كل أدواره، نتمنى من كل قلبنا لهذا الفنان الرائع المزيد من التألق والنجاح

سورية

نجاح:

رائع يا يتم وإلى الأمام

سورية

محمد :

ده حاجة ما حصلتش ده ممثل خطير أنا شاهدته في الملك فاروق ده كان رائع جدا

القاهرة

مريم:

السلام عليكم ورحمة الله تيم حسن ممثل متالق دائما وتالق من قبل في مسلسل ملوك الطوائف نتمنى له مزيد من التألق و النجاح

الجزائر