إطلاق سراح الصحفي عطا فرحات مراسل التلفزيون السوري في الجولان

02 آب 2010

بعد ثلاث سنوات من الاعتقال في سجون الاحتلال

أُطلق سراح الأسير الصحفي عطا نجيب فرحات -مراسل التلفزيون العربي السوري- من قرية بقعاثا في الجولان العربي السوري المحتل، صباح اليوم الاثنين 2 آب 2010، بعد أن أمضى ثلاثة سنوات في سجون سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اثر اعتقاله في تموز عام 2007 بتهمة التعامل مع وطنه الأم سورية.

هذا وذكرت وكالة الأنباء سانا أنّ فرحات قد أكّد في تصريحٍ صحفي أنّه سيواصل العمل مراسلاً للتلفزيون العربي السوري في الجولان المحتل، مشيراً إلى أنّه دخل معتقلات الإرهاب الإسرائيلي حراً وخرج منها حراً. وقال فرحات: نحن الأسرى نفتخر ونعتزّ بأنّنا عرب سوريون، وسنبقى ولا يمكن للمحتل أن يفصلنا عن وطننا.

السيد علي يونس -رئيس لجنة دعم الأسرى المحررين والمعتقلين السوريين في سجون الاحتلال الإسرائيلي- قال في حديثٍ له مع سانا: إنِّ عطا فرحات كان أسير الكلمة الحرة، لأنّه فضح ممارسات الاحتلال القمعية والوحشية وانتهاكاته المستمرة بحق أهلنا في الجولان والمنافية لحقوق الإنسان والمواثيق الدولية، مؤكداً أنّ فرحات خرج من السجن أشد قوة وبسالة، وسيواصل نضاله ومقاومته للاحتلال، وسيعود للعمل مراسلاً للتلفزيون العربي السوري من الجولان المحتل.

كما وأوضح يونس أنّ سلطات الاحتلال كانت قد اعتقلت المناضل يوسف شمس وعطا فرحات وحكمت عليه مدة 4 أعوام لمقاومته الحصار الاقتصادي الذي يفرضه الاحتلال على أبناء الجولان المحتل من خلال عدم السماح لهم بتصريف منتجاتهم الاقتصادية المختلفة.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق