انطلاق فعاليات مهرجان السنديان الثقافي في الملاجة بطرطوس

07/25/2010

انطلقت فعاليات الدورة الرابعة عشر من «مهرجان السنديان الثقافي»، الذي ينظمه أصدقاء الشاعر الراحل محمد عمران في قرية الملاجة بمحافظة طرطوس، اليوم الأحد 25 تموز 2010.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ فعاليات الافتتاح تضمنت ورشة عمل مشتركة تحت عنوان: «بين التشكيل والشعر» في محاولة لخلق طريقة جديدة في الإلقاء الشعري تختلف عن الطريقة النمطية المعتادة.

ويشارك في دورة هذا العام في الفن التشكيلي من سورية: يوسف عبدلكي، بهرام حاجو، إدوار شهدا، غسان النعنع، علي مقوص، عتاب حريب، فاروق قندقجي، حمود شنتوت، نهاد الترك، ناصر نعسان آغا، هبا العقاد.

ويشارك من الأردن: محمد العامري، ومن العراق سيروان باران، إضافةً إلى معارض لفن التصوير الضوئي لكل من الفنانين بسام بدر، أيهم ديب، سلام حسن، عصام سلمان.

كما يشارك في الشعر كل من الشعراء ندى منزلجي، جولان حاجي من سورية، وأحمد دحبور من فلسطين، وغسان علم الدين وديع سعادة من لبنان، وعاطف عبد العزيز وجهان عمر من مصر، والمنصف الوهايبي من تونس، وطه عدنان من المغرب، وأحمد العجمي من البحرين، وعلي المقري من اليمن، وجان كلود فيلان من فرنسا، وستيفن واتس من بريطانيا.

كما يقدم عازف الفيولا العالمي دلشاد سعيد حفلاً موسيقياً، يرافقه فجر عبد الله على الكونتر باص، إضافةً لـ «فرقة حوار السورية».

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق