ثربانتس يحتفل بالذكرى الخمسين لمشوار الفنان الإسباني العالمي رفائيل

06/14/2010

احتفل المركز الثقافي الاسباني «ثربانتس» بالذكرى الخمسين لمشوار الفنان الإسباني العالمي رفائيل، حيث أقام معرضاً للصورة مساء أمس الأحد 13 حزيران 2010.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ الصور قد اختيرت من حفلات الفنان التي قدمها خلال تاريخه الفني، وكذلك من أبرز أفلامه التي يغلب عليها الطابع الكلاسيكي. وأضافت سانا أنّ الصور اختصرت جوانب بارزة من مسيرة هذا الفنان التي استمرت حوالي 40 عاماً عمل خلالها أيضاً في المسرح والسينما.

هذا وقد بيّن بابلو مارتين -مدير المركز الثقافي الإسباني بدمشق- في حديث له مع وكالة الأنباء سانا أنّ الاحتفال في الذكرى الخمسين لمشوار رفائيل الفني هو احتفال بسفير كبير للموسيقى والثقافة واللغة الإسبانية في العالم، موضحاً أنّه فنان شامل ومعروف في كلّ أنحاء العالم. وأعقب افتتاح المعرض عرض فيلم «الغولغو» من بطولة رفائيل، ومن إخراج بثينتي ماسكريبا، وسيعرض اليوم الاثنين 14 حزيران فيلم «دون كلمة وداع» عند الساعة 7 مساءً.

ومن الجدير ذكره أنّ الفنان ميغيل رفائيل مارتوس سانتشيث قد ولد في ليناريس في مقاطعة خائين التابعة لإقليم الأندلس في إسبانيا عام 1945، ويلقب بـ «عندليب ليناريس» أو «طفل ليناريس». بدأ مشواره الفني عام 1959، وهو أحد شعارات إسبانية الغنائية، ويعتبر الفنان الأول في تأدية المواضيع الأساسية لمختلف أنواع الغناء الإسباني، وتوج ذلك بتأدية الشخصية الموسيقية المزدوجة «جيكيل وهايدي» باللغة الإسبانية، بالإضافة إلى تمثيله في 11 فيلماً سينمائياً أخذ بطولة ثمانية منها.

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق