وزير الثقافة يدعو لتوظيف الثقافة في خدمة قضية الجولان المحتل

2010/14/02

دعا الدكتور رياض نعسان آغا وزير الثقافة الإعلاميين إلى مضاعفة جهودهم لتعريف العالم بقضية الجولان المحتل ومعاناة أهله جراء الاحتلال مشيراً إلى أهمية المقاومة الثقافية وضرورة توظيف الأدب والرواية والقصة والشعر والفن التشكيلي والمسرح والسينما في خدمة قضية الجولان.

ووفقاً لما ذكرته وكالة الإعلام السورية سانا فقد أكد السيد وزير الثقافة خلال لقائه المشاركين في دورة «الجولان والإعلام» مساء أمس السبت 13 شباط 2010 أن المقاومة حق مشروع وأنها السبيل إلى تحرير الأرض مشيراً إلى أهمية المقاومة الثقافية بالقول: «إن أي أرض تحتل وتبقى في وجدان الأجيال فمن المؤكد أنها ستستعاد ويسهل تحريرها».

وأشار الدكتور رياض نعسان آغا إلى ضرورة تقديم أعمال فنية وأدبية بمستوى قضية الجولان المحتل لافتاً إلى ضرورة البحث عن أفكار ووسائل جديدة تعكس التفاصيل الإنسانية لصمود أهلنا في الجولان وتروي مأساتهم جراء ممارسات الاحتلال.

كما أشار الدكتور نعسان آغا إلى ما قامت به وزارة الثقافة من ندوات وأسابيع ثقافية ومؤتمرات حول قضية الجولان مؤكداً دور المبادرة الفردية في الإعلام والثقافة في تكريس القضية وجذب الاهتمام إليها لتحريك الرأي العام لدعمها ومناصرتها.

من جانبه دعا الدكتور رياض حجاب محافظ القنيطرة الإعلاميين المشاركين في الدورة إلى توظيف ما اكتسبوه من معلومات مهمة تناولت مختلف الجوانب التاريخية والجغرافية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والقانونية والوطنية للجولان المحتل في كتاباتهم لخدمة هذه القضية.

وتختتم الدورة التي هدفت إلى تزويد الإعلاميين الذين يتناولون قضية الجولان بكل المعلومات والوثائق المتعلقة بالجولان المحتل غداً في عين التينة بالمشاركة في إحياء الذكرى الثامنة والعشرين لانتفاضة أهلنا في الجولان المحتل.

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق