مواضيع ذات صلة:


من سورية

الشيروبيم

مديرية المسارح تحتفل بيوم المسرح العالمي على مسرح الحمراء وتكرم عدداً من الرواد

29/آذار/2010

«يومُ المسرح العالمي فرصة للاحتفاء بالمسرح بشتى أشكاله وأنواعه، فالمسرح مصدر للترفيه والإلهام، وهو القادر على توحيد مختلف الثقافات والحضارات والناس في هذا العالم، بل هو أكثر من ذلك حيث يوفر أيضاً الفرص للتعليم والمعرفة». هذه مقتطف من كلمة الفنانة البريطانية جودي دانش التي كتبت كلمة يوم المسرح العالمي لهذا العام، والتي ألقاها الفنان مصطفى الخاني، في الحفل الذي أقامته مديرية المسارح والموسيقى التابعة لوزارة الثقافة بالتعاون مع المعهد العالي للفنون المسرحية على مسرح الحمراء، مساء أمس السبت 27 آذار 2010، بمناسبة يوم المسرح العالمي.

الدكتور رياض نعسان آغا -وزير الثقافة- ألقى كلمة في افتتاح الحفل أكّد فيها على أهمية المسرح، مشيراً إلى النجاحات التي حققتها سورية في مجال المسرح. هذا وتضمن الاحتفال، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا، فقرات تمثيلية وموسيقية وغنائية قدمها طلاب المعهد العالي للفنون المسرحية، بالإضافة إلى تكريم الأساتذة الرواد في المعهد العالي للفنون المسرحية ومديرية المسارح والموسيقى، وهم: أسعد فضة، ونعمان جود، وستيلا خليل، والياس طبرة، وهبة البيروتي.

ومن الجدير ذكره أنّ الفنانة البريطانية جودي دانش ولدت عام 1934. نالت جائزة الأوسكار كأحسن ممثلة مساعدة عن تجسيدها لشخصية الملكة إليزابيث الأولى في فيلم «شكسبير عاشقاً» عام 1998. ورسالة دانش هي الكلمة 49 في عداد المسرحيين الذين كتبوا رسالة يوم المسرح العالمي.



اكتشف سورية

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك